سي نيوز

الأخبار أينما كنت

اتصالات

أحمد يحيي: هناك فرص واعدة لنمو قطاع المحمول في مصر و «اتصالات» لديها 30 مليون عميل

قال المهندس أحمد يحيى، الرئيس التنفيذي لقطاع الأفراد بشركة اتصالات من &e ، إن عدد عملاء الشركة بلغ حاليا 30 مليون عميل بنمو كبير عن العام الماضي ،مشيرا إلى أن السوق المحلي كبير وهناك فرص متعددة لنمو الشركات .

وأضاف أن التغييرات الأساسية في العلامة التجارية تم الانتهاء منها في فروع الشركة بالقاهرة، مشيرا ان الشركة تستهدف الانتهاء من تغيير العلامة التجارية في كافة فروعها المنتشرة في أنحاء الجمهورية والبالغ عددها 850 فرع خلال الأسبوع الثالث من شهر سبتمبر الجاري.

ولفت يحيي، إلى أن الشركة تستهدف إيصال مفهوم وشكل العلامة التجارية الجديدة للشركة لـ 50 % من عملائها.

ونوه إلى أن شركته مازالت تدرس أثر الارتفاع في تكاليف التشغيل علي سعر الخدمة المقدمة للعملاء، لافتا إلى أن ارتفاع أسعار صرف الدولار مقابل الجنيه أثر علي توافر المواد الخام وهي أزمة عالمية ظهرت بالأساس في أزمة نقص الرقائق الإلكترونية .

وأكد الرئيس التنفيذي لقطاع الأفراد بشركة اتصالات من &e ، على أن زيادة تكاليف تشغيل الخدمة سيصاحبه بالتبعية زيادة في استثمارات تطوير الشبكة، مبينا أن الشركة استطاعت الوفاء بكافة التزاماتها من ناحية الاستيراد خلال العام الحالي ولكن قد لا تكون بنفس كميات الأعوام الماضية.

وأشار إلي أن الترددات الاخيرة التي حصلت عليها الشركة مؤخرا من جهاز تنظيم الاتصالات دخلت فعليا حيز التشغيل وانعكست بالايجاب علي مستوي الخدمة

وأكد أحمد يحيي أن السوق المصرية لن يصل بعد إلي مرحلة التشبع في معدلات استخدامات شبكات الاتصالات خاصة وأنه مازال يحتوي علي فرص نمو واعدة إلا أنها ليست بنفس نسب السنوات الماضية خاصة مع ظهور أجيال جديدة من المستخدمين الشباب الجدد.

وأضاف أن الشركة تسعى للتوسع في خدمات التعهيد والخدمات الترفيهية و خدمات التكنولوجيا المالية بشكل خاص لتمتع مصر بفرص كبيرة جدًا في هذا المجال وهو ما ظهر جليا خلال الأعوام الأخيرة في عدد عملاء خدمة «اتصالات كاش» حيث شهدنا نموًا 600% خلال 2020 و 2021 ، إلى جانب حصول الشركة على رخصة تقديم خدمات الدفع الإلكترونى عبر رمز الاستجابة السريع QR code من البنك المركزى المصرى.

ونوه، إلي إن الشركة انتهت أيضا من كافة الاختبارات الفنية الأساسية لتشغيل شرائح الاتصالات الإلكترونية المدمجة «eSIM» على شبكاتها وتنتظر قرار جهاز تنظيم الاتصالات لإتاحة الخدمة للعملاء.

وأوضح أن الشركة لديها نظام ثابت في الشركة لقياس رضا العملاء مقارنة بالشركات المنافسة، وساعد هذا النظام الشركة في تصدر السوق من حيث رضا العملاء خلال أخر عامين.

ويتمثل النظام الذي تتبناه الشركة في قياس رضا العميل بالتصويت عن مدى رضاه عن الخدمة، بالإضافة إلى قياس رضا العملاء عن كل خدمة على حده، خاصة وأن التحول الرقمي الكبير الذي قامت به الشركة خلال الفترة الأخيرة كان أحد العوامل المساعدة في هذا التحسن.

ولفت أحمد يحيي، إلى أن أبرز التحديات الحالية تتمثل في ارتفاع سعر الدولار، وأزمة سلاسل التوريد وعدم توافر السلع والمنتجات في الأسواق، مع زيادة تكاليف التشغيل ، ومع هذه التحديات وفي ظل سعي الشركات للحفاظ على خطتها التوسعية في الاستثمار في الشبكات وجودة الخدمة فإن هذه التحديات تمثل عبء كبير على الشركات.

وأعلنت شركة اتصالات مصر فى يونيو الماضى إطلاق “اتصالات من &e” كعلامة تجارية جديدة لتتماشى مع الهوية الجديدة للمجموعة “&e” فى إطار تحول المجموعة إلى مجموعة رائدة عالمياً فى مجال الاستثمار التكنولوجى.

و قال المهندس أحمد يحيى رئيس قطاع الأفراد بـ«اتصالات مصر» إنه بناءً على القياسات التي تقوم بها NBS داخل الشركة لقياس رضا العملاء كانت «اتصالات مصر» رقم 1 في السوق المصري، وكشف عن أن عدد عملاء الشركة وصل إلى 30 مليون عميل.

وأكد  حول حجم الاستثمارات المخطط إطلاقها في السوق المصري من قبل الشركة الأم في ضوء الأزمة الاقتصادية الحالية أنه بالرغم من الأزمة الاقتصادية الحالية إلا أن الشركة الأم أكدت على أهمية السوق المصري والعمل على زيادة الاستثمارات فيه خلال العام المالي الجديد للشركة.

ولفت إلى أن ارتفاع سعر الدولار والتغيرات الحالية ستؤدي إلى زيادة أسعار التشغيل، والشركة حاليًا تدرس هذه الزيادة.

وأشار إلى أن العلامة التجارية وصلت لقرابة 25%من عملاء الشركة وجارٍ العمل ضمن خطة تسويقية للوصول إلى باقي العملاء.

وأعلنت شركة “اتصالات مصر” في يونيو الماضى عن اطلاق العلامة التجارية “اتصالات من e&” كعلامة تجارية جديدة لتتماشي مع الهوية الجديدة للمجموعة e& في إطار تحول المجموعة إلى مجموعة رائدة عالمياً في مجال الاستثمار التكنولوجي لتعمل على تمكين المجتمعات.

وأضاف أن هناك نسبة زيادة في حجم المحافظ الإلكترونية لشركة اتصالات كاش تصل إلى 400% خلال عام 2022 لافتاً إلى أن هناك زيادة 600% في حركة المحافظ داخل السوق وأن الشركة تحتل المركز الثاني في السوق المصري من حيث تقديم خدمات اتصالات كاش.

وأشار إلى أن الشركة حالياً تعمل على تعميم خدمات الشهر العقاري داخل فروعها بالتنسيق مع مصلحة الشهر العقاري.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *