سي نيوز

الأخبار أينما كنت

بنوك وبورصة عقارات

«سوديك» تتجاهل خطاب «مدينة نصر للإسكان» بشأن تقديم عرض استحواذ جديد

كشفت مصادر قريبة الصلة ، عن تجاهل شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار “سوديك”، الخطاب الذي أرسلته شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، والتي تطالبها فيه بتقديم عرض جديد للاستحواذ بما يتناسب مع حجم أصول وقيمة الشركة.

الصفقة تسدل الستار بعد تجاهل سوديك
وقالت المصادر  ، إن شركة سوديك لم ترسل أي رد على خطاب شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير حتي اليوم، مشيرا إلى أن ذلك يعد تجاهل من جانب الأولى ، وهو ما إعتبرة بمثابة صرف نظر عن الصفقة بشكل نهائي واسدال الستار عن أى مفاوضات جديدة.

مدينة نصر تفشل فى جذب عروض استحواذ جديدة
وحول تلقى شركة مدينة نصر لعروض أخرى، نفى المصدر تلقي الشركة أية عروض استحواذ داخل مصر أو خارجها، مستبعدا حدوث ذلك على الأجل القريب.

وفي يوليو الماضي، تقدمت شركة سوديك العقارية المصرية، بعرض شراء غير ملزم للاستحواذ على 100 بالمئة من أسهم شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، بحسب بيان من الهيئة العامة للرقابة المالية في مصر.

عدم موافقة الجمعية العامة للشركة
وكانت أعلنت شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، أن الجمعية العامة لمساهمي الشركة المنعقدة بتاريخ الثلاثاء الموافق 16 أغسطس 2022 صوتت بعدم الموافقة على السماح لشركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار (سوديك) ببدء إجراءات الفحص النافي للجهالة.
وكشف مصدر فى تصريحات خاصة سابقاً بشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، إن الجمعية العامة للمساهمين رفضت الطلب المقدم من شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار “سوديك” ببدء إجراءات الفحص النافي للجهالة.

وذلك بعد العرض المقدم منها للاستحواذ على نسبة تصل إلى 100% من الشركة، لافتا إلى أن العرض المقدم من “سوديك” بعيد جداً عن السعر العادل لذلك لا يمكن الموافقة على إجراء الفحص النافي للجهالة حتى لو تم تحسينه بنسبة 20 إلى 30% من القيمة المقدمة.

 

خطاب شركة مدينة نصر لسوديك
وأضاف المصدر ، أن شركة مدينة نصر أرسلت خطابا إلى شركة سوديك تطالبها بتقديم عرض سعر عادل للسهم بعد أن أقرت الجمعية العمومية رفض الطلب، موضحا أن الخطاب المرسل لسوديك شمل استعداد الشركة لتقديم المعلومات اللازمة حتى تتمكن من تقديم سعر عادل يتماشى مع أصول الشركة ومحفظة أراضيها.

وأكد أن جمعية المساهمين رفضت الفحص النافي للجهالة بنسبة وصلت إلى 99.6% بنسبة حضور تجاوزت 60% من إجمالي المساهمين وهي النسبة الأكبر في تاريخ الجمعيات العمومية للشركة.

القصة الكاملة للصفقة
وفي يوليو الماضي تقدمت شركة سوديك العقارية المصرية، بعرض شراء غير ملزم للاستحواذ على 100 % من أسهم شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، بحسب بيان من الهيئة العامة للرقابة المالية في مصر، وقفز سهم “مدينة نصر” بنسبة 10% خلال التداولات لتقرر إدارة البورصة وقفه لمدة 10 دقائق عن التداول ثم استأنف التداول عليه ليرتفع بنسبة 12 %.

سعر السهم الاسترشادي
وحددت سوديك سعر الشراء الاسترشادي بين 3.2 و3.4 جنيه للسهم الواحد، لحين الانتهاء من الفحص النافي للجهالة فيما يتعلق بالنواحي المالية والقانونية والضريبية وغيرها لشركة مدينة نصر للإسكان.
وفي التاسع من الشهر الحالي، كشفت المؤشرات المالية المجمعة لشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، ارتفاع صافي أرباح الشركة خلال النصف الأول من العام الجاري بنسبة 1.1 %، على أساس سنوي.

أرباح مدينة نصر للإسكان
حققت صافي ربح بعد الضريبة بلغ 231.12 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل صافي ربح بلغ 228.6 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.
وارتفعت إيرادات الشركة المجمعة خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 1.84 مليار جنيه، مقارنة بـ954.6 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من العام الماضي.

 

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *