سي نيوز

الأخبار أينما كنت

اتصالات

المدير التنفيذي لشركة  “كيندريل”في حوار لموقع “سي نيوز: الشركة تعد حاليا أكبر مزود لخدمات البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات في العالم

محمود بدوي : “كيندريل” تقدم خدماتها إلى آلاف العملاء من المؤسسات في أكثر من 60 دولة حول العالم

 

قال محمود بدوي، المدير التنفيذي لشركة كيندريل في مصر والمملكة العربية السعودية ، إن الشركة تعد حاليا أكبر مزود لخدمات البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات في العالم موضحاً أن الشركة سوف تحتفل بعيد ميلادها الأول فى معرض كايرو اي سي تى فى وقد تم إطلاق الشركة فى نوفمبر من العام الماضي وهى أكبر مزود لخدمات البنية التحتية في مجال تقنية المعلومات في العالم .

 

وأكد  محمود بدوي على أن الشركة تقدم خدماتها إلى آلاف العملاء من المؤسسات في أكثر من 60 دولة حول العالم، وتضمّ قائمة عملائها عددًا من أبرز الشركات والعلامات التجارية العالمية، مثل الاتحاد للطيران وطاقة عربية وهوندا وميتسوبيشي وشنايدر إلكتريك ودويتشه بنك وداو وآر إس إيه إنشورنس ومجموعة بي إم دبليو وغيرها.

 

وأضاف محمود بدوي في حوار خاص لـ موقع “سي نيوز “، أن الشركة تدعم الأجندة التكنولوجية الوطنية الخاصة بمصر، بما يتماشى مع استراتيجية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات 2030 ومبادرة “مستقبلنا رقمي”، مما يساعد على رفع الكفاءة التكنولوجية للحكومة والشركات، مع اتاحة نتائج أعمال أفضل من خلال الابتكار والتحول الرقمي وتقنيات الذكاء الاصطناعي.  ونقوم بذلك من خلال تقديم ست خدمات رئيسية وهي: الخدمات السحابية، والمؤسسة الأساسية، وخدمات المرونة والأمن، والشبكة والحافة، وبيانات التطبيقات والذكاء الاصطناعي، بالاعتماد أيضًا على مهارات فريق عملنا.

وإلى نص الحوار

 

ما هو مجال عمل الشركة ؟

تعد كيندريل أكبر مزود لخدمات البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات في العالم، ولها حصة سوقية أكبر مرتين من أقرب منافس لها، إذ تقوم الشركة بتصميم وبناء وإدارة وتحديث أنظمة المعلومات المعقدة ذات المهام الحرجة التي يعتمد عليها العالم كل يوم.

يتمحور عمل شركة كيندريل حول ست خدمات عالمية تتضمن: الخدمات السحابية، والمؤسسة الأساسية، وخدمات المرونة والأمن، والشبكة والحافة، وبيانات التطبيقات والذكاء الاصطناعي، من أجل تلبية احتياجات عملائنا.

يُذكر أننا قد استطعنا خلال عامنا الأول من أن نشكل عدداً من التحالفات والشراكات الرئيسية مع الشركات العالمية الرائدة مثل “AWS، Google Cloud، Microsoft”،بالإضافة إلى تنمية نظام بيئي من مزودي الحلول كشركات: Cisco، Dell، NetApp، Nokia، Oracle، SAP، VMware، Cloudera.  كما أوفينا أيضًا بالتزامنا بالابتكار وتوسيع الخدمات التي تخلق قيمة لقدرات كيندريل وذلك من خلال إطلاق منصة التكامل المفتوحة “Kyndryl Bridge” التي تمنح قادة الأعمال القدرة على التحكّم في تعديل العمليات الحرجة وتمكّنهم من إلقاء نظرة متعمقة فورية لمؤسساتهم، علاوة على برنامج “Kyndryl Vital” لتجربة الإنشاء المشتركة لحل المشكلة. كما تم إنشاء ” Kyndryl Consult” لتقديم الخدمات الاستشارية والتنفيذ، وتعكس تلك الخدمات التي تقدمها كيندريل التطور المستمر لخدمات الشركة والقيمة التي يمكن أن تخلقها خدماتها الاستشارية للعملاء.

من هم أهم عملاء الشركة؟

تقدّم الشركة اليوم خدماتها إلى آلاف العملاء من المؤسسات في أكثر من 60 دولة حول العالم، وتضمّ قائمة عملائها عددًا من أبرز الشركات والعلامات التجارية العالمية، مثل الاتحاد للطيران وطاقة عربية وهوندا وميتسوبيشي و شنايدر إلكتريك ودويتشه بنك وداو وآر إس إيه إنشورنس ومجموعة بي إم دبليو وغيرها.

 

ما هي استراتيجية عمل الشركة خلال عام  ٢٠٢٣و كيف تنظر الشركة للسوق المصري؟

 

بفضل المساهمة المتزايدة لمجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في إجمالي الناتج المحلي (حوالي 5% في السنة المالية 2020/2021) والاستثمارات الكبيرة في هذا القطاع والتي تصل إلى قرابة 3 مليارات دولار، تحتل مصر مكانة رائدة في مجال الابتكار التكنولوجي، حيث تستثمر الحكومة والشركات المصرية في إنشاء أفضل بنية تحتية ممكنة لتكنولوجيا المعلومات، لذا فمطالب عملائنا في مصر تعد فريدة ومتطورة بوتيرة سريعة.

 

وتدعم كيندريل الأجندة التكنولوجية الوطنية الخاصة بمصر، بما يتماشى مع استراتيجية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات 2030 ومبادرة “مستقبلنا رقمي”، مما يساعد على رفع الكفاءة التكنولوجية للحكومة والشركات، مع اتاحة نتائج أعمال أفضل من خلال الابتكار والتحول الرقمي وتقنيات الذكاء الاصطناعي.  ونقوم بذلك من خلال تقديم ست خدمات رئيسية وهي: الخدمات السحابية، والمؤسسة الأساسية، وخدمات المرونة والأمن، والشبكة والحافة، وبيانات التطبيقات والذكاء الاصطناعي، بالاعتماد أيضًا على مهارات فريق عملنا.

 

في عامنا الأول من لقد استطعنا أن نشكل عدداً من التحالفات والشراكات الرئيسية مع الشركات العالمية الرائدة ،بالإضافة إلى تنمية نظام بيئي من مزودي الحلول كشركات.  كما أوفينا أيضًا بالتزامنا بالابتكار وتوسيع الخدمات التي تخلق قيمة لقدرات كيندريل ، وتعكس تلك الخدمات التي تقدمها كيندريل التطور المستمر لخدمات الشركة والقيمة التي يمكن أن تخلقها خدماتها الاستشارية للعملاء.

 

إننا على يقين في “كيندريل ” أن تلبية خدمات عملائنا هي أساس عملنا خلال هذا العام وما بعده، لذلك سنستمر في أن نكون شريكًا مفضلاً من خلال بناء المهارات المناسبة والاستثمار في قدرات جديدة وتوسيع النظام البيئي لشركائنا لخدمة عملائنا بشكل أفضل ومساعدتهم على تسريع رحلات التحول الخاصة بهم.

 

ما هو حجم أعمال الشركة؟

اليوم ، تعد كيندريل أكبر مزود لخدمات البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات في العالم، ولها حصة سوقية أكبر مرتين من أقرب منافس لها، إذ تقوم الشركة بتصميم وبناء وإدارة وتحديث أنظمة المعلومات المعقدة ذات المهام الحرجة التي يعتمد عليها العالم كل يوم.   وبسبب الطريقة التي تحولنا بها من خلال شراكتنا وحلولنا وممارساتنا الستة، نحن اليوم نعمل في سوق للفرص يُتوقع أن تتجاوز قيمتها 510 مليار دولار أمريكي بحلول العام 2024.

نتوقع ان ينمو   لذا فنحن نؤمن بأن مستقبلنا على المدى الطويل مشرق، لأن التحول الرقمي يتسارع في جميع الصناعات.  ونحن نعد أكبر لاعب في السوق العالمي، وتتمتع كيندريل بأفضل وضع للشراكة مع العملاء وشركات التكنولوجيا الرائدة لتصميم وبناء وإدارة وتحديث أنظمة المعلومات.  فيعد امتلاك بنية تحتية تكنولوجية قوية وحديثة ليس رفاهية لمعظم الشركات إنما هي ضرورة، ولدى

كيندريل الخبرة والمواهب العالمية، وأصول IP، والعلاقات الاستراتيجية مع قادة التكنولوجيا لمساعدة العملاء على النجاح.