سي نيوز

الأخبار أينما كنت

بترول و طاقة

الموافقة على إنشاء محطة كهرباء بخارية بقدرة 60 ميجاوات لشركة “أبو طرطور لحامض الفوسفوريك”

وافق جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك على طلب شركة أبو طرطور لحامض الفوسفوريك للحصول على ترخيص لإنشاء محطة بخارية لتوليد الكهرباء بنظام الاستهلاك الذاتى.

ووفقا للقرار ستقوم الشركة بإنشاء محطة بخارية لتوليد الكهرباء مكونة من وحدتين بقدرة إجمالية 60 ميجاوات بمشروع مصنع أبو طرطور لحامض الفسفوريك بنظام الاستهلاك الذاتى، وتصل مدة الترخيص عام.

وتلتزم الشركة بكافة القواعد والشروط التنظيمية والمالية” والمقابل الفعلى لإتاحة قدرة لتأمين التغذية الكهربائية للمشروع من الشبكة عند الحاجة” والالتزام بعدم وجود تيار عكسى على شبكة النقل أو التوزيع والالتزام بما جاء في محضر الاتفاق مع شركة مصر الوسطى.

كما وافق جهاز تنظيم مرفق الكهرباء على منح ترخيص مزاولة نشاط إنتاج الطاقة الكهربائية لصالح مشروع مصنع تكنولوجيا الأخشاب بنظام الاستهلاك الذاتي وتمت الموافقة على منح شركة مصر للصيانة”صان مصر” ترخيص إنتاج طاقة كهربائية بقدرة 26 ميجاوات بنظام الاستهلاك الذاتى باستخدام مولدات تعمل بالغاز الطبيعي “غير مرتبطة بالشبكة القومية للكهرباء” على أن يتم الالتزام بالقواعد التنظيمية الصادرة من الجهاز.

أوضحت مصادر حكومية أن جهاز مرفق الكهرباء، وافق على تجديد عدد من رخص إنتاج وتوزيع الكهرباء ، فى إطار تذليل العقبات أمام الشركات بالتنسيق مع اللجان المختصة.
وأشارت إلى عدد من الأمور الخاصة بالنزاعات بين مستهلكين وشركات توزيع وشركات خاصة يتم العمل على حلها عبر لجان فض المنازعات بالجهاز، ويتم رفع تقرير شهري لرئيس جهاز تنظيم مرفق الكهرباء بشأن ما تم التوصل إليه في هذه المشكلات.