سي نيوز

الأخبار أينما كنت

بنوك وبورصة

ضمن فعاليات معرض الكتاب..جرمين عامر توقع كتابها الجديد «نفوذ المؤثرين بمواقع التواصل الاجتماعي في ظل الثورة الرقمية»

شهدن فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب، اليوم الإثنين، الموافق 30 يناير 2023، حفل توقيع كتاب «نفوذ المؤثرين بمواقع التواصل الاجتماعي في ظل الثورة الرقمية» للكاتبة جرمين عامر، وذلك باللغتين العربية والإنجليزية.

 

ومن جانبها أكدت الكاتبة جرمين عامر، إن فكرة كتاب «نفوذ المؤثرين لمواقع التواصل الاجتماعي في ظل الثورة الرقمية» هي فكرة جديدة ومبتكرة، حيث تناول ولأول مرة ظاهرة المؤثرين الإعلاميين الجدد ومدى نفوذهم وتأثيرهم القوي علي فئة الشباب من عمر 16 حتى 21 سنة، وهي فئة مهمة للغاية، خاصة في تشكيل وجدان الأمة.

وقالت جرمين عامر، أن كتاب «نفوذ المؤثرين لمواقع التواصل الاجتماعي في ظل الثورة الرقمية»، يتناول التوجه الإعلامي الحالي والمستقبلي للدولة المصرية، فمصر تصنف كدولة شابة 60% من سكانها من الشباب، وهو ما استلزم وجود استراتيجية إعلامية ممنهجة تضم جميع محاور وقنوات الإعلام الأكثر تأثيراً علي الشباب لحشد طاقاتهم وأفكارهم وابتكاراتهم وتأهيلهم لمواكبة متطلبات الثورة الرقمية.

 

 

وأشارت عامر مؤلفة كتاب «نفوذ المؤثرين لمواقع التواصل الاجتماعي في ظل الثورة الرقمية»، إلى أن الكتاب منقسم إلى 5 فصول تبدأ بتعريف مفهوم الإعلام الجديد، والمؤثرين من مشاهير ونجوم المجتمع في ظل تقنيات الرقمنة الحديثة، ويتناول 3 نماذج من المؤثرين الذين أصبحوا نماذج جديدة من قادة الفكر المعاصر Micro – Celebrities.

 

وصنفت جرمين عامر، جموع المؤثرين في كتابها إلي ثلاث فئات وفقا لحجم متابعيهم علي مواقع التواصل الاجتماعي ومدي قدرتهم علي التأثير والنفوذ برسائلهم الإعلامية لقاعدة كبيرة من الشباب.

 

وتضم الفئة الأولي للمؤثرين، عدد متابعين تخطى 5 ملايين شخص.

 

بينما تضم الفئة الثانية من 2-5 ملايين متابع.

 

أما الفئة الثالثة، فتضم أقل من 2 مليون متابع وهم الأكثر حظًا وتأثيرًا في تشكل الرأي العام حاليًا بين الشباب.

 

ويستعرض الكتاب، طرق التواصل الإلكترونية والنهج الذي ينتهجونه هؤلاء المؤثرين للتأثير علي متابعيهم.

 

كما حدد الكتاب 5 سمات رئيسية لشخصية المؤثر علي مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وتناول الكتاب تقنيات الذكاء الاصطناعي في تحليل مدي نفوذ هؤلاء المؤثرين.

 

 

 

 

 

وأوضحت جيرمين عامر، أنها انتهت الشهر الماضي من وضع اللمسات الأخيرة علي كتابها الجديد «نفوذ المؤثرين بمواقع التواصل الاجتماعي في ظل الثورة الرقمية».

 

وذلك استعدادا لطرحه باللغتين العربية والإنجليزية في معرض الكتاب الدولي عام 2023.

 

ونوهت جرمين عامر، أنه سيتم طرح الكتاب مطبوعًا وإلكترونيًا، فضلًا عن إمكانية الاستماع له عبر موقع دار «ذي اوبيريشن ريترز» The Operation Writers للنشر والتوزيع.

 

ووقعت جرمين عامر، عقد نشر كتابها «نفوذ المؤثرين بمواقع التواصل الاجتماعي في ظل الثورة الرقمية» مع دار «ذي أوبيريشن ريترز» The Operation Writers للنشر والتوزيع.