سي نيوز

الأخبار أينما كنت

بترول و طاقة

هواوي تكنولوجيز توقع اتفاقية مع “التعاون للبترول” لرقمنة محطات الوقود

أعلنت شركة هواوي تكنولوجيز، توقيع اتفاقية تعاون مع شركة التعاون للبترول، بهدف تحديث البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتحقيق رؤية التحول الرقمي بشكل كامل في صناعة البترول 2030، وذلك على هامش مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول “إيجبس 2023” في نسخته السادسة.

وقع الاتفاقية كل من جيم ليو، الرئيس التنفيذي لشركة هواوي مصر، وأيمن محمود نجيب، رئيس مجلس إدارة شركة التعاون للبترول، وفقًا لبيان صحفي.

وبموجب اتفاقية التعاون، ستقوم هواوي بتقديم الخدمات الاستشارية وأحدث الحلول التكنولوجية لتطوير محطات الوقود لتواكب التحول الرقمي في مصر، كما ستوفر هواوي أيضاً دورات تدريبية شاملة لمهندسي وفريق الشركة على أحدث الطرق لإدارة محطات الوقود وزيادة كفاءة العمل بها.

وتعليقاً على الاتفاقية، قال جيم ليو، الرئيس التنفيذي لشركة هواوي مصر، إن الشركة ستقدم حلولها وخبراتها العالمية للمساعدة في تطوير قطاع البترول والطاقة، وزيادة إنتاجيته وتمكينه والعمل على تسريع وتيرة تحوله رقمياً.

وأشار، إلى أن توقيع اتفاقية التعاون مع شركة التعاون للبترول تهدف إلى دفع عجلة الرقمنة في قطاع البترول والغاز، بما يتماشى مع رؤية مصر 2030.

وقال أيمن محمود نجيب، رئيس مجلس إدارة شركة التعاون للبترول: “إن الشركة تسعى توفير أفضل الخدمات لعملائها على مستوى الجمهورية، ومن هذا المنطلق وبالتعاون مع شركة هواوي، نضطلع إلى تطبيق أحدث تقنيات تكنولوجيا المعلومات، ونسعى لتعزيز الكفاءة التشغيلية لمحطات الوقود، تماشياً مع رؤية قطاع البترول نحو التحول الرقمي”.

وذكرت هواوي، أنها طبقت حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لقطاع النفط والغاز في أكثر من 45 دولة من الدول المنتجة للنفط والغاز حول العالم، حيث تخدم 70% من أكبر 30 شركة عالمية فاعلة في صناعة النفط والغاز، وذلك بما يتماشى مع استراتيجيات التنمية المستدامة 2030.