سي نيوز

الأخبار أينما كنت

أخبار

الكسندر زيميتش المدير التنفيذي لشركة اوروبا للخدمات الفندقيه “برلين” (حوار)

الكسندر زيميتش المدير التنفيذي لشركة اوروبا للخدمات الفندقيه “برلين” (حوار)

 

أثق في نجاح فكرة الأسهم الفندقيه رغم حداثتها على السوق المصري لانها تحقق أفضل عوائد ربحيه

 

المؤشرات الاقتصادية العالمية اكدت ان الاقتصاد المصري ينمو بشكل كبير ويعد مناخا جاذبا للاستثمار .. هناك تجربة على الارض في العاصمة الإدارية الجديدة تؤكد قوه الاقتصاد المصري و انه بالفعل من أفضل الوجهات الجاذبه للاستثمار.

 

للتعرف على هذه التجرية أجرينا الحوار التالي مع اليكسندر زييميتش المدير التنفيذي لشركه اوروبا للخدمات الفندقيه “برلين” والتي قررت الاستثمار في الشرق الأوسط وبدات انطلاقتها من مصر وتحديدا في العاصمة الادارية ببرجي اينس بمنطقه الداون تاون.

 

بداية مرحبا بك فى القاهرة ..و لماذا فضلت الاستثمار فى مصر فى الوقت الراهن ؟

انا سعيد بالتواجد فى مصر .. فهى زيارتى الأولى للقاهرة و لن تكون الأخيرة فشغفى بمصر .. و قراءاتى المتعددة عنها و عن حضارتها و تاريخها العريق يؤكد ما رأيته فى العاصمة الادارية .

 

قراءاتك المتعددة تثير فضولى عن معرفة ما قرأت ؟

قرأت عن مصر الكثير فهى دولة تضرب جذورها في عمق التاريخ لأكثر من 7 آلاف سنه .. هي أرض التسامح ومهد الأديان .. استوصي النبي محمد بأهلها خيرا .. وكلم موسي ربه من فوق أرضها .. و اطمأن فيها عيسي عليه السلام.

توالت على أرض مصر أقدم الحضارات فكانت مصر مهداً للحضارة الفرعونية ، و حاضنة للحضارة الإغريقية والرومانية ومنارة للحضارة القبطية، وحامية للحضارة الإسلامية.

الشعب المصرى سيظل هو الملهم لكل العالم بداية من حضارته العريقة أول حضارات الأرض وصولا بالحضارة الجديدة التى تقومون اليوم ببنائها فى كل المجالات و لا سيما فى العاصمة الادارية الجديدة ..و التى أكدت الدراسات التى قمنا بها عن التطورات التى تحدث فى كل الأسواق الناشئة فى العالم أن السوق المصرى متعطش للاستثمار و أنه سوقا واعدا و سيجتذب تدفقات نقدية سريعة من كل أنحاء العالم .

 

و لماذا كانت وجهتكم العاصمة الإدارية الجديدة ؟

الإجابة على هذا السؤال لها شقين .. الأول مبنى على الدراسات الاقتصادية و المالية و الثانى بعدما شاهدته فى العاصمة الإدارية الجديدة حجم انجازات و تطور ستجعلنى عند عودتى إلى برلين سأنقل للأصدقاء ما رأيته بعينى .

 

ممكن تنقل لى ما رأيته بعينك ؟

رأيت مبانى شاهقة بنيت فى سنوات قليلة رغم أنها تستغرق عقود .. رأيت أنظمة ذكية تضاهى و تتفوق على أذكى مدن العالم ..و الأهم رأيت اصرارا من العاملين و المسئولين و كأنهم فى مهمة حربية لإظهار وطنهم فى مكانة رائدة ..فهذه الهمة و الحماسة لم أراها من قبل .. تساءلت هل هؤلاء يعملون أم يلعبون مباراة نهائى الشامبيونز ليج أو نهائى كأس العالم .

 

 

 

 

أعلنتم فى مؤتمر صحفى موسع تعاقدكم مع شركة اى جى تاورز للتطوير العقارى لادارة و تشغيل برجي أينس .. ما هى تفاصيل هذا التعاقد ؟

هذا التعاقد برؤيه واسعة يتضمن نقل خبراتنا في مجال إدارة الوحدات الفندقية الى السوق المصري … وتحقيق معادله استثمارية فريده من نوعها

 

ما هى هذه المعادلة الاستثمارية ؟

خدمة مميزة .. أسعار مناسبة .. عوائد جيدة ..بتفصيل أكبر نحن محترفون فى تقديم الخدمات الفندقية بتميز و دقة متناهية ..راحة النزلاء بالنسبة لنا هى الهدف .. و أن تكون هذه الخدمة بأسعار مناسبة تضمن التنافسية و تجعل أينس الاختيار المفضل للنزلاء .. و هذا بالطبع سيضمن عوائد جيدة.

 

جيد جدا هذا التبسيط .. و أريد أن تحدثنى عن الموقع المميز .. هل تقصد العاصمة ؟

قصدى العاصمة الادارية الجديدة .. و موقع مشروع “أينس” بقلب منطقة وسط البلد ..على الخرائط الموقع جيد جدا و على الطبيعة تأكد لى أنه يقع فى منطقة حيوية يفصله أمتار عن كل المناظق الحيوية

 

ذكرت انكم فى اوروبا اوتيل مانچمنت .. عملتم على كل تفاصيل المشروع فما هى مكوناته ؟

برجي اينس مكون من برجين متقابلين كل منهما 15 ظابقا تبدأ ب 4 طوابق جراج سيارات ويضم 3 طوابق تجارية ثم 8 طوابق تضم 280 شقه فندقية مساحات مناسبه جدا.. بينهما بلازا ستكون ملتقى ترفيهيا للعملاء.

 

ما هى الأنشطة التى يشملها الملحق التجارى ؟

اتفقنا مع اى جى تاورز أن يضم الملحق التجارى مجموعة من البراندات العالمية لتقديم الأطعمة و المشروبات للنزلاء ..و هذه ايضا معادلة استثمارية للمشروع ..لأننا نضمن منفعة متبادلة فنقدم الخدمات للنزلاء و نضمن تشغيل اضافى لهذه البراندات .

بتوضيح أكثر نزلاء الشقق الفندقية يحتاجون طعام و شراب فى الغرف من خلال خدمة الغرف .. و نحن نربط هذه المطاعم و المقاهى بسيستم الهواتف الداخلية للفندق .. فعندما يطلب النزيل طعام أو شراب يتصل هاتفيا بالمطعم المتواجد فى المبنى .

 

ما هى نوعية المطاعم و البراندات التى اتفقتم عليها ؟

مينى ماركت ..مطاعم مشويات .. أسماك .. مقاهى .. بيوتى سنتر .. صرافة .. الكترونيات و هواتف .. عطور .. هدايا ..صيدلية كل هذا الأنشطة يجب أن تكون متواجدة فى المبنى لان نزيل الفندق يستخدمها .

وماهي تفاصيل فكرة الأسهم الفندقية؟

فكرة الأسهم تتلخص في توسيع قاعدة الاستثمار بحيث يكون متاحا لأكبر عدد ممكن من الراغبين وهو يحصل على عوائد مميزة, وأثق في نجاح الفكرة رغم حداثتها على السوق المصري لأنها تحقق أفضل عوائد ربحية.

 

و ماهي تفاصيل دراستكم عن التشغيل الفندقي؟

فريق العمل لدينا في برلين مكث كثيرا على إعداد هذه الدراسة وتطلب ذلك السفر الى مصر لاستبيان حالة السوق الفندقي.. وأؤكد لك أننا قمنا بإعداد دراسة بالاستثمار في هذا النشاط في دول أخرى .. فالسوق المصري واعد جدا لاسيما في العاصمة الإدارية.