سي نيوز

الأخبار أينما كنت

عقارات

“إيجي تاورز”: نحن من أوائل وأصحاب فكرة الاستثمار التشاركي

قال كريم أبو حطب، المدير التنفيذي لشركة “إيجي تاورز” إن الاستثمار التشاركي يعمل على حل أزمات كثيرة للمستثمرين الذي يستثمرون بمبالغ بسيطة من “١٥٠ ألف جنية – إلى مليون جنية” .

واضاف كريم أبو حطب، خلال استضافته في برنامج “البوصلة” المذاع عبر فضائية النهار ، إن تخصص ” إيجي تاورز ” هو فندقي تجاري وهو ما يوضح أهمية الاستثمار في العقار .

واوضح أبو حطب ، إن عند طرح المشروع يتم طرح وحدات و مع التضخم الذي يحدث في البلاد بنقلل من مساحة هذة الوحدة لتكون تكلفتها مناسبة لأغلبية المستثمرين الذي يستثمرون بمبالغ بسيطة ، ولكن في مجال العمل يكون الموضوع سئ جدا ، لذلك شركة “إيجي تاورز” عملت علي عمل عقد شراكة مع فندق ” أوروبا ميونخ” في ألمانيا ليدير الفندق هذة الوحدات الفندقية .

 

واستطرد أبو حطب قائلا ،إن الفندق هو الذي يرسم المنظومة الكاملة لأداره الفندق ، وتعمل شركة إيجي تاورز في هذا المشروع علي طرح شكل المبني بالكامل علي نظام “التشارك” .

 

ولفت أنه يمكن المشاركة في الفندق بقيمة “١٠ متر” وتتعاقد علي ذلك بعقد ملكية ، ويكون لك حصة في ذلك وتفوض شركة “إيجي تاورز” بموجب العقد بين الشركة وفندق “أوروبا ميونخ” أن يكونوا مسؤلين عن الإدارة.

 

وتابع كلامة وقال إن يمكن الشراكة في الغرف الفندقية أو يمكن المشاركة في الوحدات التجارية ، ولكن هذا يتم من بدايه التعاقد في إختيار أسهم المشاركة ، وإن يوجد أختلاف في الارباح ومدة التشغيل ومعدل التشغيل بين الاسهم في الغرف الفندقية و الاسهم في الوحدات التجارية .

 

وقال أيضًا كريم ابو حطب ، إن شركة “إيجي تاورز” تعطي المستثمر متوقع ربحي و دراسة جدول لهذه الوحدة عند التشغيل في الفندق بعد ثلاث سنوات من بداية عمل الفندق ، وإن العميل يشارك أيضًا في الأرباح والخسائر.

 

كما قال أبو حطب ، إن النوع الآخر من التشارك هو ” الأسهم التجارية” ، و وضح إن الشركات التي تتعاقد معاها شركة “إيجي تاورز” في هذا التشارك هي مجالات الطعام والمشروبات، والتي تكون موجودة في السوق المصري والعالمي مدة لا تقل عن ١٠ سنوات لضمان نجاح واستمرارية هذا المشروع و جميعها علامات تجارية موجودة في السوق المصري بالفعل ولها عدة فروع .