سي نيوز

الأخبار أينما كنت

بنوك وبورصة

بدء التداول على أسهم طاقة عربية أول الوافدين إلى البورصة المصرية هذا العام

يبدأ التداول على أسهم شركة طاقة عربية في البورصة المصرية اليوم تحت رمز “TAQA.CA” بعد أن منحت هيئة الرقابة المالية الضوء الأخضر إلى شركة القلعة القابضة لطرح شركتها التابعة الأسبوع الماضي.

 

وسيبدأ تداول أسهم الشركة المتخصصة في توزيع الطاقة بقيمة اسمية قدرها 50 قرشا للسهم الواحد.

 

تبيع شركة طاقة أسهمها للمستثمرين عبر طرح مباشر، بدلا من السير في الإجراءات التقليدية للاكتتاب العام.

 

الرقابة المالية أقرت القيمة العادلة للسهم: بلغت القيمة العادلة لأسهم طاقة عربية 8.90 جنيه للسهم الواحد، ما يقدر قيمة الشركة بنحو 12 مليار جنيه (393 مليون دولار)، وفق ما أعلنته الشركة في إفصاح للبورصة (بي دي إف) الأسبوع الماضي.

 

حول الشركة: تعد طاقة عربية إحدى الشركات الرائدة في مجال توزيع الطاقة وخدماتها المتكاملة في البلاد، وتتنوع عملياتها بين نقل وتوزيع الغاز الطبيعي، وتوليد وتوزيع الكهرباء، والطاقة المتجددة، وخدمات معالجة وتحلية المياه. ويصل رأسمال الشركة إلى 676.2 مليون جنيه، مقسم على 1.352 مليار سهم. وتمتلك مجموعة القلعة القابضة بشكل غير مباشر نحو 55% من أسهم الشركة، فيما تقسم الأسهم المتبقية بين ما لا يقل عن 300 مساهم آخرين.

 

المستشارون: تتولى شركة المجموعة المالية هيرميس لترويج وتغطية الاكتتاب إدارة الطرح، بينما تلعب شركة بيكر تيللي دور المستشار المالي المستقل، ويقدم مكتب ذو الفقار وشركاها الاستشارات القانونية. ويقوم مكتب برايس ووتر هاوس كوبرز عز الدين ودياب وشركاهم بدور مراقب الحسابات والمدقق المالي.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *