سي نيوز

الأخبار أينما كنت

عقارات

«الأندلس كورت يارد»: التصرفات العقارية في دبي ستتجاوز 600 مليار درهم بنهاية 2023

توقع الرئيس التنفيذي لشركة “الأندلس كورت يارد” للتطوير العقاري، صالح طباخ، أن يتجاوز إجمالي التصرفات العقارية بما في ذلك المبيعات والرهون والهبات في إمارة دبي مستوى 600 مليار درهم في عام 2023، وهي أعلى قيمة تاريخية سنوية على الإطلاق، مما يعكس الزخم المستمر داخل السوق الواعدة.

جاء ذلك على هامش احتفالية عُقدت مؤخراً في نادي “كابيتال كلوب” بمركز دبي المالي العالمي، وهو نادي الأعمال الخاص الأبرز في دبي. وشهد الحدث ترشيح طباخ كأصغر مطور عقاري قام بتسليم مشروعه في دبي خلال وقت قياسي قبل موعده.

وقام صالح طباخ، بالإشراف والمساهمة في أكثر من 18 مشروعاً عقارياً مهماً في إمارة دبي وآخرها مشروع “مايا تاون هاوس” في منطقة مجان بقلب دبي لاند، كما ساهم مع دائرة الأراضي والأملاك بدبي في إطلاق مبادرات، أهمها مبادرة التمويل الجماعي والملكية الجماعية، وغيرها من المبادرات المهمة.

وقال طباخ إن الصفقات القياسية الأخيرة تؤكد ريادة دبي كوجهة عالمية أولى للاستثمار العقاري حيث أصبحت الإمارة لا تنافس إلا نفسها لتكون المكان الأمثل للزوّار والمقيمين إذ نجحت في تعزيز مكانتها الريادية بين أهم الأسواق العقارية في العالم محلقة بعيدا عن كل الأسواق متجاوزة كل التوقعات.

وأضاف أن دبي تشهد اهتماماً متزايداً من جانب المستثمرين من مختلف أنحاء العالم، في تأكيد جديد على المدى المتقدم من الثقة الذي تحظى به الإمارة لدى الأوساط الاستثمارية العالمية، في ضوء ما يتمتع به اقتصادها من مقومات النمو والاستدامة وما تتسم به بيئتها الاستثمارية من أعلى مستويات الأمان والاستقرار، فضلا عن حيوية القطاع العقاري وآفاقه المستقبلية، وذلك في الوقت الذي تلبي فيه المشاريع العقارية المنجزة حاليا إلى جانب المشاريع قيد الإنجاز الطلب المتنامي في السوق العقاري، وتنسجم مع تطلعات المستثمرين من مختلف الجنسيات.

وأفاد طباخ أن الوضع الحالي للسوق العقاري في دبي ليس “تريند” أو حالة مؤقتة بل هي نتيجة لنضج غير مسبوق داخل السوق، مع تطور مستمر في البنية التحتية عالمية المستوى، وتحسن وضع الإمارة المتواصل مع توفير مناخ متكامل لجذب رؤوس الأموال والاستقرار والعمل فيها.

وأكد صالح طباخ أن ما تشهده دبي اليوم لم يأتي أبدا بمحض الصدفة، بل نتيجة سعي صادق يسبقه هدف محدد، وتخطيط محكم وأهداف مدروسة، وهمة عالية، وطموح لا حدود له من قبل القيادة الحكيمة و الحكومة الرشيدة، حيث أن التشريعات والقوانين على كل المستويات بدأ بالفعل بتحقيق النتائج المرجوة.

وأشار الرئيس التنفيذي لشركة “الأندلس كورت يارد” للتطوير العقاري، إلى أن سوق دبي العقاري ما يزال يبهر المتعاملين مع تسجيل صفقات قياسية، ويبدو أن هذا الزخم سيستمر، مستفيدا من كل عوامل السوق المحلية وأيضا التقلبات الخارجية سواء الاقتصادية أو الجيوسياسية.

وذكر صالح طباخ أن الزخم العقاري حاليا يرجع إلى العديد من العوامل بما في ذلك، زيادة عدد السكان وجاذبية دبي التي استقطبت رؤوس الأموال من جميع أنحاء العالم مما زاد الطلب على الاستثمار العقاري، بالإضافة إلى الإقامة والعيش للاستفادة من جميع المقومات التي توفرها الإمارة وتعد الأفضل عالميا.

وبين طباخ أن السوق يوفر المزيد من خيارات الاستثمار التي تتناسب مع جميع الفئات، ولدى الشركات المرونة الكافية للاستجابة لجميع تطلعات العملاء، وإدخال كافة التقنيات المطلوبة، كما توفر الإمارة بيئة تشريعية تراعي حقوق الجميع، وتحافظ على انضباط المواطنين والأجانب على حد سواء دون تفرقة، فضلاً عن سرعة التقاضي، مما يزيد من ثقة المستثمرين، ويحفزهم على الإقامة الدائمة، إلى جانب تطبيق أفضل الممارسات والتشريعات داخل السوق العقارية، والتي تنظم عمليات تملك العقار أو البيع على الخارطة أو الإيجارات

ويرى صالح طباخ، أن الطلب القياسي في السنوات الثلاثة الأخيرة لم يصل للذروة بعد، ومستمر مع تحول اقتصاد الإمارة نحو التنمية المستدامة والحفاظ عليها من خلال رؤية قيادة حكيمة ومبادرات حكومية فعالة.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *