سي نيوز

الأخبار أينما كنت

عقارات

«دبليو كابيتال»: «خور دبي» شريان عقاري جديد نابض في الإمارات

قالت شركة “دبليو كابيتال” للوساطة العقارية، التي تتخذ من دبي مقرا، إن منطقة خور دبي تمثل شريان عقاري جديد في إمارة دبي، وستكون مثل امتداد الجمال العمراني الذي تتمتع به عقارات الإمارة.

يأتي ذلك بينما تتصاعد أعمال البناء والتشييد في منطقة خور دبي ما يجعل منها نموذجاً للمدن العالمية في المستقبل بحلول السنوات القليلة المقبلة.

وتجمع عقارات خور دبي بين البيئة الطبيعية الساحرة والحياة العصرية ذات النمط الحضاري فيما توفر لقاطنيها وزوارها مجتمعا متكامل متعدد الاستخدامات يضم وحدات سكنية وتجارية وترفيهية تقدم نمط حياة يتميز بالفخامة.

كما توفر المنطقة اتصالاً سهلاً بأروع أحياء ووجهات المدينة، حيث تبعد مسافة 10 دقائق فقط عن وسط مدينة دبي و10 دقائق عن مطار دبي الدولي و10 دقائق أيضا عن برج خليفة، فيما تضم المنطقة “محمية رأس الخور للحياة البرية” على ضفاف خور دبي وتعد واحدة من المناطق الحضرية المحمية في العالم، كما تشكّل موطناً لما يزيد عن 450 نوعاً من الحيوانات البرية و67 نوعا من الطيور.

وستوفر منطقة خور دبي أيضا مراسي يخوت وشاطئ ومحمية طبيعة وبوليفارد وحديقة مركزية ومول وفنادق عالمية.

وتعليقا على ذلك، قال الخبير العقاري، وليد الزرعوني، رئيس مجلس إدارة شركة “دبليو كابيتال” للوساطة العقارية، إن منطقة “خور دبي” تعتبر وجهة عصرية متكاملة وفريدة من نوعها إذ تعكس رؤية استثنائية للمفهوم الجديد إلى الحياة، وذلك ضمن عدة أحياء فاخرة ومجمعات سكنية راقية تربط بين الميناء والمساحات الخضراء سواء كان في الداخل أو في الخارج.

وأضاف الزرعوني، أن ميناء خور دبي يتميز بموقعه الاستراتيجي في منطقة رأس الخور والتي تقع في شرق دبي، مشيرا إلى أن المنطقة تشكل وجهة الحياة العصرية الأقرب إلى ملايين المسافرين العابرين من مطار دبي الدولي، وعلاوةً على تقديم خدماته لأكثر من 3 ملايين شخص يقيمون في دبي، وأكثر من 13 مليون مسافر ترانزيت، سيصبح “خور دبي” محط أنظار نخبة المستثمرين من ذوي الثروات الكبيرة الذين بإمكانهم الوصول إلى دبي خلال 4 ساعات طيران فقط.

وأشار الزرعوني إلى أن مؤسس شركة “إعمار العقارية” محمد العبار كشف قبل أيام أن برج خور دبي في مرحلة إعادة التصميم من قبل إحدى الشركات العالمية بعد اختيارها ضمن منافسة ضمت عدة شركات عالمية، وخلال الـ 7 إلى 8 أشهر القادمة إلى بلورة فكرة جديدة حول المشروع، ونأمل أن تبدأ عمليات البناء خلال عام من الآن”.

وتوقع الزرعوني أن يتم تسريع أعمال المشروع الذي تم الكشف عنه في عام 2016 وتوقف بسبب تداعيات كورونا التي أثرت على العالم ككل، مشيرا إلى أن الجميع يترقب الكشف عن منطقة “داون تاون” جديدة في دبي وظروف السوق الحالية تخدم بشكل طلب قوي على المشروع والمنطقة المحيطة به.

ويرى أن من يتأخر في الاستثمار في هذه المناطق (مثل خور دبي) سيفوت على نفسه الكثير من الفرص الكبيرة وقد يندم مستقبلا من تضييع هذه الفرص، مرجحا أن يتضاعف حجم الاستثمارات بشكل كبير في الفترة المقبلة والدليل على ذلك البنية التحتية المتطورة الضخمة التي يتم تغذية المنطقة بها وكذلك الشوارع المؤدية لها.

وكشف أن السوق العقاري في دبي لازال يقدم فرصا جاذبة للمستثمرين الطامحين لتحقيق عوائد جيدة، إلا أن الفرص في مناطق مثل خور دبي ستكون مختلفة حيث قد تتضاعف العوائد في الآجلين القصير أو البعيد.

وبين الزرعوني أن استئناف خطط بناء “برج خور دبي” يتزامن مع ما يظهره القطاع العقاري في دبي بشكل عام من علامات على النمو المستدام، إذ نجح في إثبات مرونته وجاذبيته وقدرته على تعميق ثقة المستثمر، إلى مستويات غير مسبوقة في المبيعات العقارية وسط طلب غير مسبوق من الأجانب على العقارات الفاخرة.

وقال رئيس شركة “دبليو كابيتال”، إن السوق شهد زخماً كبيراً في طرح مشروعات جديدة ومبتكرة من أكبر المطورين العقاريين إلى أصغرهم، وتنوعت فيها الخيارات من حيث المساحة والموقع والنوعية، وهو ما يتناسب مع رغبات العملاء والمستثمرين، هذا في الوقت الذي يستمر فيه الضغط التصاعدي بلا انقطاع، عبر جميع فئات الأصول العقارية.

وقال الزرعوني، إن إمارة دبي تواصل الحفاظ على مكانتها القوية ضمن أفضل الأسواق العقارية في العالم، وسط عوائد قوية وبيئة جيدة لإطلاق وتنمية الأعمال؛ مما جعلها أحد أفضل الملاذات الآمنة للجميع ولا سيما الأثرياء خلال السنوات الأخيرة.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *