سي نيوز

الأخبار أينما كنت

بترول و طاقة

أبو قير للأسمدة والصناعات الكيماوية تقود الابتكار الرقمي في قطاع الأسمدة

نظمت شركة اس ايه بي SAP، الرائدة عالمياً في مجال التكنولوجيا، حدثاً خاصاً بالطاقة المستدامة في القاهرة، مسلطة الضوء على مستقبل الطاقة الخضراء وأهمية التحول الرقمي بالنسبة للمؤسسات في تحقيق أهدافها للاستدامة.

 

وقد أحرزت بعض مؤسسات القطاع العامة المصرية إنجازات كبيرة في مجال التحول الرقمي، موضحة كيف يُمكن للتكنولوجيا أن تكون عاملاً محفزاً للاستدامة والتميز التشغيلي في قطاعات متعددة.

ومن ضمن الشركات التي أظهرت ريادة تقنية عالية هي أبو قير للأسمدة والصناعات الكيماوية، إذ قادت الشركة مُبكراً زمام الثورة الصناعية الرابعة في قطاع الأسمدة. وبالإضافة إلى كونها أول شركة أسمدة في مصر تُنفذ حلول الصناعة الرقمية وبرمجيات اس ايه بي سيغنافيو SAP Signavio، طبقت أبو قير للأسمدة مجموعة واسعة من التطبيقات الرقمية والتكنولوجيات الحديثة كالذكاء الاصطناعي والبلوك تشين وإنترنت الأشياء عبر منظومة سحابية واسعة تضم حلول أعمال مهمة مثل رايز وذ اس ايه بي RISE with SAP، واس ايه بي أريبا SAP Ariba، بتنفيذ من قبل شركة سوليكس Solex للحلول. وقد حققت أبو قير للأسمدة عوائد كبيرة بالفعل، بما فيها تقديراً حقيقياً لتكلفة المنتجات، وزيادة في الرقابة على المخزون، وكفاءات تشغيلية ملحوظة مع الحفاظ في الوقت نفسه على الربحية والاستدامة.

 

وتعليقاً على ذلك، قال المهندس عابد عز الرجال، رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب في شركة أبو قير للأسمدة والصناعات الكيماوية: “أدركنا بشكل مبكر في أبو قير للأسمدة أن علينا جعل التقنيات الحديثة ركيزة أساسية في استراتيجيتنا للتحول. ومن خلال هذه الرؤية وبمساعدة حلول SAP السحابية، أرسينا معايير جديدة للكفاءة والاستدامة في صناعة الأسمدة

 

وقد عرضت SAP مجموعة من حلولها المُصممة لمساعدة المؤسسات على قياس وإدارة تأثيرها البيئي بشكل أكثر فعالية. وتُعد هذه الحلول جزء أساسياً من رؤية SAP لمساعدة الشركات على العمل بشكل مستدام، وتُسلط الضوء على التزام الشركة بدعم أهداف الاستدامة في مصر كجزء من رؤيتها 2030.