سي نيوز

الأخبار أينما كنت

حكاوي السوشيال

نجوى إبراهيم.. أشهر «ماما» في مصر تصـــارع الـــمرض … ادعولها

تزخر مصر بأسماء لامعة في الإعلام والتمثيل، لكن قلة من استطاعوا التوفيق بين المجالين، ونجوى إبراهيم واحدة من هؤلاء.

اشتهرت بلقب “ماما نجوى” بفضل برنامج قدمته على شاشة التلفزيون المصري مع شخصية “بقلظ”.

نجوى إبراهيم تكشف إصابتها بالسرطان: “سأعتزل وأموت قريبا”
وفي مجال التمثيل، تركت بصمتها، ولعبت أدوارًا كثيرة لا زال يذكرها المصريون، وأولها “وصيفة” في “الأرض” للمخرج يوسف شاهين عام 1970.

نجوى إبراهيم
ولدت الإعلامية والممثلة المصرية نجوى إبراهيم في 4 أبريل/نيسان 1946 في محافظة القاهرة، وبدأت مسيرتها المهنية كمذيعة في التلفزيون العربي عام 1965.

وبعد 11 عاما من العطاء الإعلامي، وحصولها على لقب “مذيعة التلفزيون الأولى في مصر والعالم العربي”، اتجهت “ماما نجوى” إلى مجال التمثيل، وشاركت في العديد من الأفلام.

وشاركت في الفيلم التاريخي “فجر الإسلام” مع الفنان محمود مرسي والمخرج صلاح أبوسيف عام 1971، ثم فيلم “العذاب فوق شفاه تبتسم” و”الرصاصة لا تزال في جيبي” وحتى آخر العمر”.

نجوى إبراهيم – أرشيفية

3 أزواج
تزوجت نجوى إبراهيم 3 مرات، الأولى من اللاعب الفلسطيني مروان كنفاني، شقيق الأديب غسان كنفاني، وأنجبت منه حكم وناصر، ولكنها انفصلت عنه بسبب انتقاله للعيش في نيويورك.

وزوجها الثاني المذيع المصري اللامع أحمد فوزي الذي عمل مستشارًا في رئاسة الجمهورية المصرية، والثالث رجل الأعمال السعودي عاصم القزاز ودام عام واحد، وكان سريًا في البداية.

 

إصابتها بالسرطان
ومؤخرا، أعلنت نجوى إبراهيم إصابتها بمرض السرطان، مؤكدة أنها ستعتزل قريبًا لأنها تقترب من عتبة الـ80 عامًا وتصارع الموت، على حد وصفها.

وقالت في لقائها مع برنامج “بيت العز” على فضائية “نجوم إف إم”: “الدنيا تظهر على حقيقتها عندما ينطفئ نجم المشاهير.. وأنا مسكينة ومريضة بالسرطانات، وسأعتزل وأموت قريبا”.