سي نيوز

الأخبار أينما كنت

بترول و طاقة

التعاون للبترول توقع بروتوكولاً مع بتروناس مصر في مجالات المنتجات البترولية

شهد طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية المصري، وجيوسيبى بيدريتى المدير الإقليمي لمنطقتي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بشركة بتروناس الماليزية، توقيع بروتوكول تعاون بين شركة التعاون للبترول وشركة بتروناس مصر للزيوت، لدعم الفرص المتاحة للتعاون المشترك بين الشركتين في مصر وتبادل الخبرات والاستغلال الأمثل لإمكانيات كل طرف من الأطراف بشكل يحقق تكامل المصالح المشتركة.

 

وقع الاتفاقية كل من المحاسب ناصر شومان رئيس شركة التعاون للبترول وروبيرتو ميجليو مدير شركة بتروناس مصر للزيوت، بحسب بيان صادر عن الوزارة.

وبموجب الاتفاق سيعمل الطرفين على زيادة التعاون في الأعمال ذات الاهتمام المشترك وتبادل الخبرات وخاصة بهدف البحث والتطوير وتقديم الاستشارات بشأن الاستثمارات الجديدة وتوحيد الجهود المبذولة في مختلف قطاعات أنشطة الشركتين.

جاء ذلك خلال لقاء طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، اليوم، جيوسيبى بيدريتى الرئيس الإقليمي لمنطقتي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بشركة بتروناس الماليزية والوفد المرافق، حيث تم بحث سبل تعزيز التعاون والفرص الاستثمارية المتاحة خاصة في مجال إنتاج وتجارة وتداول المنتجات البترولية.

وخلال اللقاء، أكد الملا، على أهمية الشراكة الناجحة بين الشركة الماليزية وشركة التعاون للبترول المتمثلة في شركة بتروناس مصر للزيوت بما يحقق نجاحات للطرفين، مشيراً إلى أن مناخ العمل في سوق المنتجات البترولية في مصر يزخر بفرص استثمارية متميزة وامكانيات للتطوير والتوسع في أنشطة الشركات العاملة به.

ومن جانبه، أكد الرئيس الإقليمي للشركة الماليزية على اعتزازها بالعمل في السوق المصري ورغبتها في تحويل مصر إلى مركز لتصدير منتجاتها للدول المجاورة وقارة أفريقيا، مشيراً إلى اعتزام الشركة توفير تكنولوجيات متطورة لإنتاج منتجات عالية الجودة للسوق المصري والأسواق العالمية.