سي نيوز

الأخبار أينما كنت

اتصالات

رئيس شركة الدلتا للأنظمة الإلكترونية: قطاع التكنولوجيا به العديد من الفرص الاستثمارية و ندعم مشروعات التحول الرقمي

قال المهندس عمرو محفوظ العضو المنتدب لشركة الدلتا للأنظمة الإلكترونية أن شركته قامت بدعم عدد كبير من المشروعات الحكومية ، أبرزها مشروع العدادات الذكية الخاصة بالكهرباء ، و مشروع الفاتورة الالكترونية و هما مشروعات في غاية الأهمية في اتجاه التحول الرقمي الذي تستهدفه خطة الدولة 2030 .

و أشار محفوظ الي ان شركته تستهدف خلال عام 2024 ، دعم عدد من المشروعات الخاصة بعدد أخر من وزارات و هيئات الدولة الهامة ، مشيرا الي حجم الفرص الاستثمارية الكبير الذي يعج به قطاع التكنولوجيا بسبب الزخم الذي يتطلبه القطاع من مشروعات ، فهو حاليا من أهم الاسواق المصرية .

و تعد إحدى الشركات العريقة بالسوق المصري حيث نشأت فى منتصف ثمانينيات القرن الماضي و لديها من الخبرات التراكمية ما يقرب من 40 عاما فى مجال التحول الرقمي والتأمين الإلكتروني والاستشارات الهندسية. حتى أصبحت من أكبر الشركات فى عمليات التطور التكنولوجي داخل مصر .

 

وأضاف محفوظ على هامش فعاليات معرض والمؤتمر الدولي لتكنولوجيا الشرق الأوسط وإفريقيا CairoICT ، أن شركته تهدف دائماً لتوفير الحلول والخدمات الذكية فى مجال التحول الرقمي والأنظمة الإلكترونية للسوق المصري بأعلى معايير الجودة و تقدم شركة الدلتا حلول متكاملة في الحوسبة السحابية في مجالات البنية التحتية والمنصات والأمن السبيبرانى والتطبيقات .

 

ولفت إلى إن الشركة تحرص على المشاركة في المعرض والمؤتمر الدولي لتكنولوجيا الشرق الأوسط وإفريقيا CairoICT ، نظرا للاقبال الكبير من قبل المؤسسات والشركات لعرض أحدث ما لديها من تكنولوجيا في مجالات الحوسبة السحابية و مجالات البنية التحتية والمنصات والأمن السبيبرانى والتطبيقات موضحا أن جناح الشركة بالمعرض لديه إقبالا كبير .

 

وأشار إلى أن قطاع تكنولوجيا المعلومات من القطاعات الهامة جدا والتي تشهد معدلات نمو مرتفع ويعد من اكبر قطاعات الدولة المصرية التي تحقق نسب نمو تتراوح بين 15% إلى 20% لافتاً إلى أن هذا القطاع يعد سوق واعد و به العديد من فرص العمل المتنوعة ويحتاج عماله متخصصه ومدربه

 

وأكد محفوظ ، على أن هناك اهتماما واضحا ودعما من القيادة السياسية فى مصر لتدعيم منظومة التحول الرقمي فى جميع المراحل المجتمعية والأنشطة وهذا كان واضحا خلال الخمسة أعوام الماضية مما دفع قطاع التحول الرقمي إلى حدوث طفرة كبيرة فى هذا المجال بأكمله ومستمرون في التطور الكبير مع استمرار دعم ومجهودات القيادة السياسية نحو هذا التحول الكبير لتنفيذ رؤية مصر 2030.

 

وأوضح أن قائمة عملاء الدلتا لأنظمة الإلكترونيات نخبة من كبرى المؤسسات والوزارات، بما فيها وزارة الاتصالات ووزارة الكهرباء والبترول، والآثار والموارد المائية، والثقافة والتعليم العالي والبحث العلمي كما تضم قائمة عملائها أيضا عدداً من كبرى المؤسسات العامة مثل مصلحة الضرائب وهيئة المجتمعات العمرانية ومجلس النواب بالإضافة إلى المتحف المصري وهيئة قناة السويس والإدارة العامة لمرور القاهرة، وكذلك المتحف القبطي والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ومتحف الإسكندرية والهيئة العامة للكتاب.

 

 

وتابع أن شركة الدلتا للأنظمة الإلكترونية قامت بتنفيذ مشروعات كبيرة وضخمة أبرزها ميكنة الامتحانات للقطاع الطبي بالجامعات المصرية والتذكرة الإلكترونية للهيئة العامة لنقل الركاب بالإسكندرية وميكنة الفاتورة الضريبية الإلكترونية، وإنشاء أول بنك رقمي فى مصر.