سي نيوز

الأخبار أينما كنت

بنوك وبورصة

«كريم عوض» الرئيس التنفيذي لمجموعة «إي إف جي القابضة» ضمن أقوى الرؤساء التنفيذيين في الشرق الأوسط لسنة 2023

«كريم عوض» الرئيس التنفيذي لمجموعة «إي إف جي القابضة» ضمن أقوى الرؤساء التنفيذيين في الشرق الأوسط لسنة 2023

كشفت فوربس الشرق الأوسط عن قائمتها السنوية “أقوى الرؤساء التنفيذيين في الشرق الأوسط 2023” بنسختها الثالثة، لتسلط الضوء على 100 قائد أعمال يرأسون أكبر الشركات المحلية وأكثرها تأثيرًا في المنطقة. وتمكن القادة المصنفين في اللائحة من تحقيق إيرادات مجمعة تجاوزت تريليون دولار في عام 2022، بينما بلغت القيمة السوقية المجتمعة للشركات التي يديرونها أكثر من 5 تريليونات دولار.

 

وضمت القائمة 19 مصريا من القيادات التنفيذية للبنوك والشركات الكبرى في مصر والشرق الأوسط، من بينهم «كريم عوض» الرئيس التنفيذي لمجموعة إي إف جي القابضة التي تعد أحد أكبر بنوك الإستثمار في الشرق الأوسط وأفريقيا.

 

انضم «كريم عوض» إلى مجموعة إي اف چي القابضة عام 1998، وشغل منصبه الحالي كرئيس تنفيذي للمجموعة عام 2013، وسجلت الشركة إيرادات بلغت 338 مليون دولار، وأرباحًا قدرها 67.6 مليون دولار خلال أول 9 أشهر من عام 2023. وفي نوفمبرالماضي أعلن قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب التابع لإي اف جي هيرميس، عن إتمام خدماته الاستشارية لترتيب قرض مشترك مدته 10 سنوات بقيمة 193.8 مليون دولار، لصالح شركة أوراسكوم العقارية التابعة لشركة أوراسكوم للتنمية مصر، لتمويل أحد مشروعاتها في القاهرة. كذلك يتولى عوض رئاسة اللجنة التنفيذية للمجموعة.