سي نيوز

الأخبار أينما كنت

بنوك وبورصة

“واحدة جديدة” يسلط الضوء على قصة حياة لميس نجم الملهمة

“واحدة جديدة” يسلط الضوء على قصة حياة لميس نجم الملهمة

تستعد واحدة جديدة لاستضافة حفل توزيع جوائز الموسم الثالث، وذلك لتكريم نجاحات المرأة في المجتمع خلال الاسبوع القادم، حيث تتضمن الفعالية إطلاق النسخة الثانية من كتاب “واحدة جديدة”، للإعلامية دينا عبد الكريم والذي يروي قصص نجاح 10 سيدات ملهمات منهم لميس نجم، مستشار محافظ البنك المركزي المصري الأسبق التي ستكون محور حلقة مناقشة خاصة بها، و السفيرة د. نبيلة مكرم، النائبة/ د. ماريان أمير عازر، نهلة النمر ، لولا زقلمة، النائبة ضحى عاصى، سارة عيد، ليلي سالم والنائبة د.عبلة الألفي.

 

وسيتضمن الحفل أيضًا فقرات أخرى مثل توزيع الجوائز لنساء متميزات في مختلف المجالات، وخلال الحدث سيتم إلقاء مجموعة من الكلمات الملهمة والتواصل مع شخصيات مهمة في المجتمع.

تعتبر واحدة جديدة منصة مهمة تسعى لإبراز دور المرأة وتحفيزها على تحقيق النجاح والتميز في مجالاتها المختلفة. ومن المتوقع أن يكون الحفل فرصة قيمة للتعرف على قصة نجاح لميس نجم والاستفادة من خبراتها وتجاربها.

يذكر أن لميس نجم نشأت داخل اسرة مصرفية فهي ابنة الراحل علي نجم محافظ البنك المركزي الأسبق “شيخ المصرفيين”، بدأت مسيرتها المهنية المصرفية منذ ان كانت طالبة في جامعة عين شمس حيث تدربت ثم التحقت بالعمل في بنك الاعتماد والتجارة – والذي اندمج لاحقا مع بنك مصر 1992.

و تتمتع نجم بخبرة أكثر من 35 عام في المجال المصرفي والمسئولية المجتمعية وتعد من أبرز خبراء الاقتصاد في مصر والشرق الأوسط وكانت تشغل مؤخراً منصب مستشار محافظ البنك المركزي المصري في مجال المسئولية المجتمعية، بجانب توليها رئاسة لجنة التنمية المستدامة باتحاد بنوك مصر .

وتعد نجم أول سيدة يتم تعينها لعضوية مجلس إدارة شركة مصر للمقاصة والقيد والايداع المركزي والتي تعد أكبر مؤسسة مالية مهمتها القيام بأنشطة المقاصة وتسوية المعاملات المالية التي تتم على الأوراق المالية بالبورصة وتطبيق نظام الحيازة المركزية للأوراق المالية.

وفي عام 1993 انضمت للعمل بسيتي بنك – مصر وتدرجت في العمل بمجموعة سيتي بنك حتى أصبحت نائب رئيس العلاقات الحكومية ، وشاركت منذ عام 2008 بالعديد من الأعمال في مجال المسئولية المجتمعية وقد وجدت به ضالتها فهو يجمع بين العمل المصرفي والعمل الاجتماعي والإنساني، تولت أيضا عضوية لجنة التنمية المستدامة باتحاد بنوك مصر عام 2014 حتى تولت رئاستها عام 2020.

كما تولت العمل كمستشار لمحافظ البنك المركزي المصري في مجال المسئولية المجتمعية عام 2017 استطاعت من خلال عملها ان تخلق قنوات اتصال للتنسيق بين جميع البنوك المحلية العاملة بالسوق المصري لدعم كافة مستويات وشرائح المجتمع، بالإضافة الي توليها عضوية مؤسسة البورصة المصرية منذ بداية عام 2021 حتى الان.

وفي ديسمبر 2021 انضمنت لعضوية كل من مجلس إدارة مركز الخدمة العامة والتنمية الاجتماعية بجامعة عين شمس ولجنة المسئولية المجتمعية بالشركة الشرقية إيسترن كومباني، بالإضافة لعضويتها في العديد من المنظمات والمؤسسات غير الهادفة للربح مثل : مؤسسة اناكتيس، انجاز مصر، اهل مصر، جمعية ملائكة الاعمال المصرية ، برنامج “المرأة الرائدة في المستقبل”، مؤسسة التعليم أولا، مؤسسة بنك الطعام، جمعية التطوير والتنمية، جامعة السويدي للتكنولوجيا، مؤسسة وقفية مصر مؤسسة فاهم للدعم النفسي واللجنة الدائمة لتوزيع السلع الغذائية بوزارة التضامن، كما كانت بعضوية مؤسسة مرفت سلطان للاعمال الخيرية حتي سبتمبر 2023، فضلا عن اختيارها من ضمن أكثر 50 سيدة تأثيراً في الاقتصاد المصري لتحقيق نجاحات استثنائية في مجال العمل واتخاذ قرارات حاسمه ومؤثرة.