سي نيوز

الأخبار أينما كنت

أخبار

عادل إمام أول من اكتشف إصابته بالشلل الرعاش.. 10 معلومات تعرفها لأول مرة عن يوسف فوزي

أصيب جمهور الفنان المصري الكبير يوسف فوزي بصدمة شديدة، بعد ظهوره في مقطع فيديو مصور بدت عليه آثار مرض “الشلل الرعاش” الذي أصابه عام 2016.

ونستعرض خلال هذا التقرير أهم المعلومات عن الفنان يوسف فوي، والتي قد لا يعرفها جمهوره من قبل.

1- يوسف فوزي من مواليد 8 فبراير عام 1945، لأب مصري وأم بريطانية.

2- درس بمدرسة الجلاء الخاصة، وكان زملاء الدراسة معه كل من حسين ومصطفى فهمي والمخرجين علي بدرخان وأحمد يحيى.

3- حصل على بكالوريوس التجارة من جامعة القاهرة، ثم دخل المجال الفني.

4- بدأ مشواره الفني عام 1982، من خلال الكثير من الأدوار المساعدة بين السينما والتليفزيون.

5- اعتزل الفن عام 2016 بعد إصابته بمرض “الباركنسون”، والمعروف باسم “الشلل الرعاش”.

6- كشف يوسف فوزي أضحك أنه أمام الطبيب عندما أخبره بإصابته بهذا المرض، حيث أنه تصادف تمثيله لإصابته بنفس المرض ضمن أحداث مسلسل “أوبرا عايدة” قبل 16 عامًا من إصابته الحقيقية.

7- ومن المصادفات الغريبة أيضا،  أن يده اليمنى التي أصيبت الشلل الرعاش، هي نفسها التي مثّل في المسلسل أنها أصيبت بالشلل الرعاش.

8- قال يوسف فوزي أن الزعيم عادل إمام هو أول من اكتشف مرضه، حيث قال: “كنت بصور مسلسل أستاذ ورئيس قسم مع الفنان عادل إمام، وكان يجلس بجوراي في سرادق عزاء بأحد المشاهد، وفي العزاء الكراسي بتبقى جنب بعضها أوي، فلاقيته بيقولي إنت جسمك بيترعش، قلت له: آه بعاني من الشلل الرعاش، وكان كل تفكيري وقتها إني أخفي علامات المرض”.

9- في مسلسل “ولي العهد”، حاول يوسف فوزي إخفاء يده حتى لا يكتشف أحد مرضه، ولكن المخرج محمد النقلي طلب منه عدم تحريك يده، فأجابه بأنه يعاني من هذا المرض، ولهذا السبب قرر الإعلان بأنه مصاب بالشلل الرعاش، حتى يعرف كل منتج ومخرج يتفق معه.

10- لم يكن يوسف فوزي ينوي اعتزال الفن، ولكن الأسئلة التي كانت توجه له كل رمضان عن الأعمال التي سيدخلها جعلته يشعر بالملل ، لذا قال إنه اعتزل، لكنه أكد أن الباب ما زال مفتوحًا أمام المنتجين والمخرجين، الذين يودون توظيف مرضه في الأدوار التي ستعرض عليه.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *