سي نيوز

الأخبار أينما كنت

أخبار

رشدي أباظة أقسم بألا يعمل مع يوسف شاهين بسبب هذا الفيلم

عدد كبير من الجمهور لا يعرفون أن الفنان رشدي أباظة كان المرشح الأول بطولة فيلم “الناصر صلاح الدين”.

فقد كانت أمنية المخرج عز الدين ذو الفقار الأخيرة أن يُخرج فيلم صلاح الدين الأيوبي ويؤدي بطولته رشدي أباظة، لكن مرضه منعه من ذلك، ففكرت المنتجة آسيا داغر إسناد الإخراج للمخرج يوسف شاهين، لكن رشدي أباظة فضل الانتظار أملاً في شفاء عز الدين.

لكن عزالدين ذو الفقار توفي، وبعد أقل من شهرين قررت المنتجة آسيا داغر استئناف العمل بالفيلم، خصوصاً وقد تم إنفاق أموال كثيرة على التحضير، فعهدت بالفيلم مجدداً إلى المخرج يوسف شاهين.

بدأ يوسف شاهين العمل في الفيلم، وقام بعمل بعض التعديلات على السيناريو والحوار مع الكاتب عبدالرحمن الشرقاوي، خصوصاً في شخصية صلاح الدين، وبدأ التصوير مع فريق العمل من فنانين وفنيين، الذين كان عز الدين سبق واختارهم، باستثناء بطل الفيلم رشدي أباظة، حيث اختار مكانه الفنان أحمد مظهر، ظنا منه أن رشدي أهانه عندما رفض أن يعمل معه، عندما قرر أن ينتظر شفاء عز الدين ذو الفقار.

هذا الأمر غضب رشدي أباظة بشدة، وأثر بشكل كبير في نفسيته، خصوصاً أنها الفرصة التي انتظرها طويلاً، بل وقام بكثير من الاستعدادات لأجلها.

الفنانة سامية جمال، زوجة رشدي وقتها، نصحته بأن يفكر في عمله ليخرج من تلك الحالة، وباستمع رشدي لنصيحتها بالفعل، لكنه أقسم ألا يعمل مع يوسف شاهين أبدا.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *