سي نيوز

الأخبار أينما كنت

أخبار

تعرف على طقوس محمد عدالوهاب الغريبة في الطعام

كان للفنان الراحل محمد عبدالوهاب طقوس غريبة في تناول الطعام، حيث كان يأكل الطعام “المسلوق”، ويحب الفول “النابت”، ولا يتناول السلطة إلا بعد أن تُغسل بالخل أمام عينيه.

ابنة الفنان الراحل، كشفت في حوار سابق، طقوس والدها في الطعام، حيث قالت: “بدأ وعمره ثلاثون عامًا في تناول الأطعمة المسلوقة، وذلك بسبب ضعف معدته، كما كان يرفض تناول القهوة والشاي والمشروبات الغازية والحلويات”.

وأضافت: “كان يرفض أيضًا أن يأكل الطعام المطهي بالسمن أو الزيت، ويفضل أن يتناول الطعام بالعيش البلدي، ولا يتناول الطعام إلا في منزله”.

وتابعت: “أما في شهر رمضان، فلم تكن صحة والدي تسعفه على الصيام، فكان دائم التردد على الأطباء”، مشيرة إلى أن مواعيد تناوله للطعام لم تتغير لفترات طويلة، حيث كان يتناول الغداء في الثانية ظهرًا، ثم ينام ليستيقظ في السابعة مساءً للعمل.

وكان عبدالوهاب قد كشف، في حوار سابق له، أن أضعف شيء في جسده أمعاؤه، والتي تسبب له مشكلة في عملية الهضم، لذا نصحه أحد الأطباء الألمان بتناول “الردة”.

وأثناء وجود عبدالوهاب في السعودية للحج، تناول الغداء مع الملك فيصل، الذي كان يضع بجانبه طبقًا من “الردة” يأخذ منها بالملعقة ويضع على أطباق الطعام، فسأله عنها الفنان، فرد الملك فيصل: “مفيدة جدًا للأمعاء”.

كما كان عبدالوهاب يحب تناول الفول النابت، حيث أنه اعتاد عليه بسبب نشأته في حي “الشعراني” بالعباسية، وعن ذلك قال: “كان عندنا الفول المدمس والفول النابت حاجة مهمة جدًا، خاصة الفول النابت لأنه من غير قشر، أسلقه وأحط عليه الكمون وبعض التحابيش”.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *