سي نيوز

الأخبار أينما كنت

أخبار

بقناع وجلباب بسيط.. فيروز تلتقي الرئيس الفرنسي في أول ظهور لها بعد غياب.. صور

في أول ظهور لها بعد غياب طويل، استقبلت الفنانة اللبنانية الكبيرة فيروز، الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في منزلها، والذي قام بتقليدها بوسام “جوقة الشرف” من رتبة فارس، وهو أرفع وسام في فرنسا.

فيروز أطلت خلال اللقاء، بجلباب بسيط، ووضعت قناع شفاف على وجهها، نظرا لظروف انتشار فيروس “كورونا” المستجد.

وقد استغرق لقاء فيروز وماكرون قرابة الساعة وربع، وقدمت الفنانة اللبنانية هدية للرئيس الفرنسي، والتي بدت أنها لوحة فنيّة.

وعن زيارته لفيروز، قال ماكرون: “إنها أيقونة، ولها مكانة خاصة في قلوب الفرنسيين”، لافتا إلى أن حديثه معها كان مليئاً بـ”النوستالجيا”، وذكرياته الخاصة عنها.

حيث قال: “فيروز جميلة وقوية وتحدثت معها عن كل ما تمثله بالنسبة لي، عن لبنان الذي نحبه والذي ينتظر الكثير منا.. وعن الحنين الذي ينتابنا”.

وأكد أنه التزم أمام “فيروز”، وأمام اللبنانيين بالإصلاح، وأن يكون لبنان أجمل، لكنه رفض الكشف عما قالته له.

وفيروز اسمها الحقيقي نُهاد رزق وديع حداد والاسم الفني فَيروز، وهي مطربة لبنانية، ولدت في بيروت، بدأت الغناء وهي في عمر السادسة تقريباً عام 1940م، حيث انضمت لكورال الإذاعة اللبنانية، وعندما عرفها حليم الرومي، أطلق عليها اسم فيرُوز ولحن لها بعض الأغنيات.

قدّمت فيروز مع زوجها الراحل عاصي الرحباني وأخيه منصور الرحباني، المعروفين بالأخوين رحباني، العديد من الأوبريتات والأغاني التي يصل عددها إلى 800 أغنية.

وتعد فيروز من أفضل الأصوات العربية ومن أعظم مطربي العالم، وقد نالت جوائز وأوسمة عالمية.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *