سي نيوز

الأخبار أينما كنت

أخبار فن

دنيا بطمة توجه رسالة للشامتين في أول تعليق لها بعد الحكم بسجنها 12 شهرا

قضت محكمة الاستئناف بمدينة مراكش على الفنانة المغربية دنيا بطمة بالسجن النافذ لمدة 12 شهرا، وذلك في القضية التي تعرف إعلاميا بـ”حمزة مون بيبي”.

وفي أول تعليق لدنيا بطمة بعد الحكم بسجنها، وجهت رسالة للشامتين بها، وذلك عبر خاصية “ستوري”  على حسابها الخاص على موقع “انستجرام”، حيث كتبت: “وقل للشامتين صبرا فإن نوائب الدنيا تدور”.

ونشرت صورة مكتوب بها: “أكثر عبارتين مريحتين: ما أحزن الله عبدا إلا ليسعده، ما ابتلى الله عبدا إلا لأنه يحبه، فقولوا الحمد لله دائما وابدا”.

وكانت المحكمة الابتدائية بمراكش قد قضت في 30  يوليو 2020، على دنيا بطمة بالسجن النافذ لمدة 8 أشهر، قبل أن تصدر محكمة الاستئناف حكمها بإضافة 4 أشهر نافذة، لتصل مدة السجن النافذة لـ12 شهرا.

يذكر أن الفنانة المغربية دنيا بطمة قد تم اتهامها في التورط بابتــ ـــزاز عدد من المشاهير والفنانين المغاربة، من خلال نشر أسرار خاصة بهم، عبر حساب على تطبيق “سناب شات”، يحمل اسم “حمزة مون بيبي”.

وكان قد تم إصدار حكم بحبس شقيقة دنيا بطمة، ابتسام بطمة، عاماً، وحبس مصممة الأزياء عائشة عياش عاماً ونصف، وحبس المتهمة صوفيا شاكري بالحبس 10 أشهر نافذة، مع تغريم الجميع مبلغ يصل إلى 10 الآف درهم.

وقد أسقط قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية في مراكش تهمة المشاركة في النصـــ ــب عن الفنانة دنيا بطمة وشقيقتها ابتسام، لعدم كفاية الأدلة، في الوقت الذي استمر فيه محاكمتهما في جنح تتعلق بالمشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتـــ ــيال، والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته، بالإضافة إلى بث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم، وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص قصد التشـ ــهير بهم والمشاركة في ذلك والتهــــ ـــديد.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *