سي نيوز

الأخبار أينما كنت

أخبار فن

صفاء سلطان تــعــلـن تـأيـيـدها “زواج الـقـاصــــرات” وتــتــعــرض للانتــقــادات

تصدّرت الفنانة الأردنية صفاء سلطان مؤشرات البحث على مُحرك جوجل، بعد الهـ ـجـ ـو م الذي تعـ ـرّضـ ـت له إثر إعلان رأيها في أمر زواج القاصرات تحت سن الـ18 عامًا.

جاءت تصريحات صفاء أثناء استضافتها في برنامج “شو القصة” تقديم الإعلامية رابعة الزيات، على شاشة قناة “لنا” السورية، فقالت سلطان،  خلال البرنامج، أنها ضـ ـد المنظمات التي تد افع عن حقـ ـوق المـ ـرأة، ولا تجد أي مشـ ـكلة في زواج الفتيات القا صـ ـرات “تحت سن 18 سنة” إذا كانت لديهن الرغبة في ذلك ولا يتـ ـم الزواج تحت ضغـ ـط العائلة.

تصريحات صفاء أثارت مو جة من الجدل، ووضعـ ـتها في مر مى غـ ـضـ ـب المُتابعين، فهـ ـاجـ  ـمهـ ـا الكثيرون عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

فقال أحد مُتابعي سلطان على موقع تبادل الصور والمقاطع المُصوّرة إنستجرام، تعليقًا على صورة شاركتها الفنانة مع مُتابعيها من كواليس البرنامج: “منظمات حقـ ـوق المر أة هي السـ ـبب إنك عا يشة العيشة الهنية اللي إنت فيها، زواج القـ ـاصـ ـرات جـ ـر يمـ ـة ومجرد إنك بتـ ـدعمـ ـيه فأنتِ مجـ  ـر مة، ألغـ  ـي دعمـ ـي لأشـ  ـكا لك من المشـ ـاهير الفا رغيـ  ـن فكرياً”.

لترد سلطان قائلة: “وأنا مابتـ ـهمـ ـني كدا عم لأنك من الأساس مالك فهـ ـمان ولا سمـ ـعان شو حكـ ـيت، ما عم صدق الجـ ـهـ ـل وحالة النـ ـسخ لصـ ـق يلي ماشين عليها”.

ومع تأييدها للزواج المُبكر تحدثت سلطان خلال البرنامج عن تجربتهاالسيـ ـئـ ـة معه، وكشفت أنها تعـ ـرضـ ـت للعـ ـنـ ـف الزو جي خلال سنوات الزواج.

تطر قت صفاء خلال استضافتها بالبرنامج أيضًا إلى توضيح بعض الأمور التي جعلتها مثـ ـارًا للتعليـ ـقات مؤخرًا مثل خـ ـلع ابنتها إميلي للحجاب، فقالت أن ابنتها قد تعـ ـرّ ضت خلال مرحلة من عمرها للـ ـتر هـ ـيب من إحدى مدرّساتها التي أقنـ ـعتـ ـها بأن والدتها سـ ـتد خل النـ ـار فقـ ـررت ارتداء الحجاب، فهي لم ترتديها بُناءًا على قناعة تا مة.

 

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *