سي نيوز

الأخبار أينما كنت

أخبار فن

عمرو عرفة ينشر صورة حديثة لـ”صبي الباز أفندي” بعد 64 عامًا على ابن حميدو

“صبـ ـى الباز أفندي” واحد من الشخصيات التي شاركت في الفيلم الشهـ ـير “ابن حميدو” للنجم الراحل إسماعيل ياسين، ورغم قلـ ـة مشاهد مؤدي الدور إلا أنه ظل عالقًا لعـ ـقود في أذهان المصريين، لما ارتبط بدوره من مشاهد التلـ ـصص على أبطال العمل إسماعيل ياسين وأحمد رمزي، إضافة إلى مشاهد كوميدية أخرى مشتركة مع الكوميديان الراحل توفيق الدقن.

ونشر مؤخرًا المخرج عمرو عرفة، على حسابه الرسمي بموقع “تويتر” صورة لصبى الباز أفندي ويدعى “رفعت”، ووضع صورة مشتركة لتذكرة الجماهير بشخصيته في فيلم ابن حميدو وصورته الان، ووجه دعوة إلى الجماهير بالدعاء له بسـ ـبب معـ ـانـ ـاتـ ـه الصحـ ـية، قائلاً: “عّم رفعت صبي الباز أفندي في فيلم ابن حميدو ادعوا له بالشفـ ـاء وتمام الصحة والعافية”.

لكن بالبحث عن أصل الصورة، نجد أن صبى الباز أفندى، قد رحل عام 1994، حسب تصريحات تليفزيونية سابقة لحفيده إسلام إبراهيم، الذى أكد أنه فـ ـوجـ ـئ بتداول الصورة المنـ ـسو بة لجده عبر منصات التواصل الاجتماعى، والتى تخـ ـص شخصًا آخـ ـر لا يعرف عنه أى معلومات.

ابن حميدو فيلم كوميدي من إنتاج عام 1957، ويعتبر من أشهـ ـر الأفلام الكوميدية في تاريخ السينما المصرية، والفيلم بطولة نخبة من النجوم هم إسماعيل ياسين وهند رستم وأحمد رمزي وزينات صدقي وعبد الفتاح القصري وتوفيق الدقن وإخراج فطين عبد الوهاب.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *