سي نيوز

الأخبار أينما كنت

أخبار فن

نصر حماد.. كــومـبـ ـارس تـسـبّــب الشـبــه بينه وبين الزعيم في إنـهـ ـاء مسيـرته الفنـيــة.. شـ ـاهــ ـد آخــر ظـهــور لـه

فنان لم یترك بصمة في عالم الفن حیث فضل أن یكون صورة لأصل موجود بالفعل، إنه الفنان نصر حماد والملقب بشبیه عادل إمام فعندما تراه للوھـ ـلة الأولي تتذكر حركات وكلام وحتي تسریحة شعر الزعیم ..ظل یقلده حتي اختـ ـفي دو ن سابـ ـق إنـ ـذار من خلال وفيما يلي يقدم لكم موقع “أهل البلد” معلومات عن الفنان نصر حماد.

ولد الفنان نصر حماد يوم 25 أكتوبر عام 1958، أي أنه يبلغ من العمر 62 عامًا، وبدأ الدخول إلى عالم الفن الثمانينات وكانت يحوز في البداية على أدوار ثانوية، وبعد فترة لاحظ المنتجون الشـ ـبه الكبير بينه وبين الزعيم عادل إمام فاستغـ ـلوه في أدوار أكبر.

أطل نصر حماد على الجمهور المصري بكثافة في فترتي الثمانينات والتسعينات، حيث كان يشارك في أفلام المقـ ـاولات (وهو اسم عُرِفت به الأفلام في هذه الفترة، نظرا لأنه كان الغـ ـرض منها الر بح الما دي فقط وليس تقديم حبكة فنية حقيقية)، وبدأ الجمهور يربط بين نصر حماد وعادل إمام كثيًرا الأمـ ـر الذي جعل العديد من الشا ئعـ ـات تحوم حول الزعيم.

لم يكن نصر حماد يشبه الزعيم فقـ ـط في الشكل، لكنه كان يشبه في الحركة ونبرة الصوت وطريقة الكلام، الأمر الذي دفـ ـع الكثيرون للاعتقاد بأنه يحاول عن عمـ ـد تقلـ ـيد الزعيم.

في أواخـ ـر التسعينات ترك نصر حماد العمل في مصر، واتجه نحو الخليج، خاصة دول الإمارات وقطر والكويت حيث قدم هناك مسلسلات ومسرحيات عدة، ويزعم البعض أن السـ ـبب في ذلك هو الزعيم عادل إمام.

ويقول البعض إن عادل إمام طلب من المنتجين إبعاد نصر حماد عن العمل الفني، وأعطاه مبلغا من المال كي يترك مصر، وذلك لأن نصر بدأ يظهر بكثرة في الأعمال الفنية وبدأ الجمهور يربط بينه وبين الزعيم، وهو ما لم يريده الأخـ ـير، لأنه أراد أن يحتفظ بإطلالته مع جمهوره، وظهور نصر كان يجعلهم يشعرون أن عادل إمام أمامهم في كل الأوقات، وذلك حسب زعم البعض.

لم يختـ ـفي نصر حماد، لكنه توجه للعمل في الخليج منذ بداية الألفية الثالثة، وهناك قدم ما يزيد عن 35 عملا فنيا معظمها في الدراما التلفزيونية، من أصل نحو 140 عملا فنيًا قدمهم على مدار عمله في الفن.

سفر نصر حماد إلى دول الخليج للعمل في مجال الفن لم يجعله ينقـ ـطع عن مصر وعن المناسبات الفنية فيها، وظهر شبـ ـيه عادل إمام في عز اء والدة يسرا، في شهر يوليو 2019، من أجل تقديم واجب العز اء والمو اسـ ـاة.

دائما  ما یحاول حمادة الإبتعاد عن الإجا بة عن سـ ـبب بعـ ـده عن مصر واتجاھه للخلیج، وعلاقته بالزعیم عادل إمام حیث أنه عند استضافته في إحدي البرامج قال “والله یعني أقولك الحاجة.. المسألة أنا یعني.. ھقول إیه مانا معرفش أقول حاجة في الموضوع ده بالتحدید.. أنا كویس وكله كویس وأنا مالیش ید في حاجة.. وكل شئ بیحصل للبني آدم من عند الله”، وبعد فترة قال: “أستاذ عادل إمام أنا أحبه وھو یعلم إني أحبه. أحبه من قلبي”، لیخـ ـتم حدیثه: “أنا مابحـ ـبش اتكلم على حد، ولا حد یتكلم علیا”.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *