سي نيوز

الأخبار أينما كنت

أخبار فن

ليلى عز العرب.. قامت بتسـويـة معاشها من أجل الفـن وجدّها مـكـتـشــف “كوكب الشرق”.. صور نادرة

الفنانة المصرية ليلى عز العرب دخلت إلى عالم التمثيل في وقت متأخر منذ عام 2002، ورغم ذلك لم يعرفها الجمهور بشكل أساسي إلا مع حلول عام 2010 ومشاركتها في مسلسل “الكبير أوي” بدور “سامنتا” أم الكبير أوي والذي قام بدوره الفنان أحمد مكي، وفي هذا المقال نتعرف على معلومات عنها وعن أعمالها الفنية التي تخطت الـ 100 عمل.

ولدت الفنانة ليلى عز العرب يوم 20 يناير عام 1945 أي أنها تبلغ من العمر 76 عامًا (في يناير 2021)، وذلك في حي الزمالك بمدينة القاهرة، وتخرجت في كلية التجارة جامعة القاهرة عام 1967 وحصلت على دكتوراه في الاقتصاد.

لم تسلك ليلى طريقها إلى عالم الفن رغم عشقها له وتمنيها أن تكون فنانة شاملة، بسبب والدها الذي منعـ ـها من دخول عالم الفن. وبدلا من ذلك بدأت العمل في مجال الاقتصاد الذي تميزت فيه وبدأت بالعمل في بنك القاهرة حتى وصلت إلى مناصب مرموقة في شركات وبنوك كبرى، وأصبحت خبيرة اقتصاد.

رغم أن عائلة ليلى كانت فنية، إذ أن والدها عمل كمدير تصوير سينمائي، وجدها الشيخ أبو العلا محمد هو الذي اكتشف أم كلثوم، إلا أن أبيها رفـ ـض عملها أو أخيها في مجال الفن.

وفي أحد اللقاءات الإعلامية، أوضحت أن شقيقها كان يعشق التصوير، لكن والدها جعله يدخل الكلية البحرية وأصبح الآن لواءً بحريا، بينما اتجهت هي إلى العمل في مجال الاقتصاد، مضيفا أن جدها كان له دورا كبيرًا في أن يجعلها تحب الفن والتمثيل.

وليلى لها ابنة وحيدة سبق وأن نشرت صورتها عبر حسابها الرسمي على موقع الصور والفيديوهات القصيرة “إنستجرام”، معلقة: “بنتي حبيبتي”.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Laila Ezzelarab (@laila_ezzelarab)


تمتلك ليلى حسابا على موقع “انستجرام” ورغم أنه غير موثق بالعلامة الزرقاء، إلا أنه يتابعها عليه 24 ألفا و700 شخصا، بينما تتابع هي 235 حسابا، وتعرف نفسها بأنها “ممثلة، مقدمة برامج، حالمة”.

وتهتم عز العرب بنشر صور من حياتها اليومية أو من أعمالها الفنية والبرامج، بجانب المشاركة في التعليق على الأحداث التي تخص الوسط الفني، كما لا يفوتها تهنئة المصريين بأي عيد.

في عام 2000 اتخذت ليلى عز العرب قرارا هاما في حياتها، وهو تسـ ـوية معاشـ ـها في العمل والتوجه إلى قصر السينما للحصول على دورة تدريبية في التمثيل على يد الفنان الراحل سعد أردش، من أجل تحقيق حلم الطفولة الذي كبر معها شيئا فشيئا.

وبحسب تصريحات للفنانة فإنها كانت تحلم في طفولتها بأن تصبح مثل الطفلة المعـ ـجزة فيروز، وحين كبرت قليلا تمنت أن تكون مثل نيللي، وحين نضجت تنمت أن تكون مثل سعاد حسني.

بدأت ليلى العمل في الفن عام 2002 بدور كومبارس صا مت في فيلم “معالي الوزير” مع الفنان الراحل أحمد زكي، ثم شاركت في عدد من المسلسلات بأدوار صغيرة.

وفي عام 2004، كانت على موعد مع المخرج العالمي الراحل يوسف شاهين بدور في فيلم “إسكندرية نيويورك”، ورغم توقفها عن العمل طيلة 5 سنوات، إلا أنها لفتت الأنظار بدور “سعاد” والدة أحمد حلمي في فيلم “1000 مبروك” عام 2009، ثم شاركت في 3 أجزاء من مسلسل “الكبير أوي”.

وفي النهـ ـاية نجحت ليلى عز العرب في أن تكون جزءًا من نحو 100 عمل فني في السينما والتلفزيون والإذاعة والمسرح.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *