سي نيوز

الأخبار أينما كنت

أخبار فن

7 نجوم ارتبطت أصواتهم بأبرز الأفلام الكارتونية.. في مقدمتهم عبدالوارث عسر

يزخر الوسط الفني المصري بعدد من النجوم الذين استطاعوا بصوتهم فقـ ـط أن يصبحوا علامة مميزة في تكوين ذكريات الجيل الحالي، الذي ارتبط بأصواتهن التي وضعت على العديد من الشخصيات الكارتونية الشهـ ـيرة والتي نالت انتشارًا ونجاحًا ساحـ ـقًا، وفيما يلي نرصد أبرز النجوم الذين اشتـ ـهروا بدوبلاج الأعمال الكارتونية.

عبد الوارث عسر

لعب الفنان عبد الوارث عسر بصوته دور “الراوي” فى فيلم  “سنووايت والأقزام السبعة” وهي أول إنتاجات شركة ديزنى العالمية فى عالم الكرتون.

محمد هنيدي

النجم المصري محمد هنيدي كان من أشهر هؤلاء الذين تميزوا بتقديم الأداء الصوتي لعدد من الشخصيات الكارتونية الشهـ ـيرة، ومنها شخصية تيمون، في المسلسل الشهـ ـير “تيمون وبومبا” وهو مسلسل رسوم متحركة أمريكي من إنتاج شركة والت ديزني، وشارك في تقديم الأداء الصوتي بجانبه، كل من وماجد الكدواني وسامي مغاوري وسلوى محمد علي.

كذلك اشتـ ـهر هنيدي بأداء الدوبلاج الخاص بشخصية “كورتي البعبع” في الفيلم الشهـ ـير “شركة المرعـ ـبين المحدودة”، وتميز بثنائيته مع شخصية مارد وشوشني التي أداها صوتيا النجم سامي مغاوري، إضافة إلى مسلسل “سوبر هنيدي”.

يحيى الفخراني

الفنان القدير يحيى الفخراني كان صوته سببًا رئيسيًا لنجاح النسخة العربية من فيلم “Story Toy ،”حيث قدم شخصية وودي، وشاركه في الأداء الصوتي لباقي الشخصيات كل من الفنان هاني رمزي ومنى زكي وأحمد بدير ومحمد رجب، كما قدم الفخراني مسلسل “قصص القرآن” بأجزائه المختلفة، والذي كان تعرض في شهر رمضان.

عبد الرحمن أبو زهرة

من أشهر الأصوات في أفلام الكارتون كان النجم عبد الرحمن أبو زهرة الذي قدم دوبلاج شخصية “سكار” في فيلم “King lion The ،”واعتبرته ديزني من أفضل الأصوات التي أدت الشخصية بصوتها في النسخ المدبلجة المختلفة التي تم طرحها في دول العالم، كما قدم شخصية جعفر في “علاء الدين”.

ثريا إبراهيم

النجمة الراحلة ثريا إبراهيم قدمت العديد من الأدوار في بعض الأعمال الكارتونية ومنه دور روز في “شركة المرعبين المحدودة” كذلك أداء صوت دانا صاحبة دار أزياء دانا لأزياء الأبطال الخا رقين، في فيلم “Incredibles The “وشخصية مدام بكار في “أطلانتس: الإمبراطورية المفقـ ـودة” وغيرها من الأعمال الشهـ ـيرة الأخرى.

لقاء الخميسي

لقاء الخميسي أيضًا من أشهر النجمات اللاتي نجحن في الأداء الصوتي لبعض الشخصيات الكارتونية الشهـ ـيرة، ومنها شخصية “مولان” والتي تم تكريمها بسببها أكثر من مرة، إضافة إلى بيل من فيلم “الجميلة والو حش”، كذلك شاركت مؤخرا في دوبلاج فيلم “الفارس والأميرة” الذي شارك في مهرجان الجونة.

هالة فاخر

هالة فاخر بالإضافة إلى شهـ ـرتها الواسعة بسبب أدائها لشخصية طمطم في المسلسل الشهـ ـير بوجي وطمطم، إلا أنها قامت أيضًا بالدبلجة لأشـ ـهر شخصيتين شر ير تين في عالم ديزني وهما: زيرا من فيلم “King Lion “ورويلا من فيلم “101 كلـ ـب”.

وبجانب هؤلاء، فإن عالم الدوبلاج في مصر شهد مشاركة العديد من كبار النجوم بأدوار لا تنسى في مشوارهم الفني، ومنهم عبلة كامل وخالد صالح في فيلم “البحث عن نيمو”، وجمال إسماعيل وإيهاب فهمي وحنان ترك وصلاح عبد الله وغيرهم

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *