سي نيوز

الأخبار أينما كنت

أخبار فن

تعرف على البطل الأول لـ “إكس لارج” قبل أحمد حلمي

نجاح كبير حققه فيلم إكس لارج عند عرضه في دور السينما خلال عام 2011، حيث لعب فيه الفنان المصري أحمد حلمي دور شخص يعـ ـاني من مشـ ـكلة البدا نة، ولكن هل كنتم تعلمون أن الفيلم في البداية تم تحضيره من أجل الفنان الراحل علاء ولي الدين؟

ففي لقاء له مع برنامج It’s Show Time، كشف مؤلف الفيلم، السيناريست أيمن بهجت قمر، عن عدة أسرار من كواليس فيلم إكس لارج، وعلاقته الشخصية به.

وقال قمر أنه كتب معالجة الفيلم الأولى بين عامي 2001 و2002، حيث كان يحمل وقتها اسم تيمور إكس لارج، وكان المرشح وقتها لبطولته هو الفنان علاء ولي الدين، الذي رحل عن عالمنا في عام 2003.

ويتابع السيناريست المصري كلامه قائلاً أن المشروع ظل معلقاً لعدة سنوات، حتى اتصل به الفنان أحمد حلمي بعد تعاونهما سابقاً في فيلم آسـ ـف على الإزعـ ـاج، وأخبره عن رغبته في صنع فيلماً يتناول قضـ ـية البد انة.

وأضاف قمر أنه أبلغ حلمي وقتها أن لديه بالفعل معالجة قديمة حول هذا الموضوع، ليبدأ بعدها في تطوير الفيلم، ويصدر في النهــاية حتى اسم إكس لارج.

وكشف أيمن عن أنه استلهم فكرة “إكس لارج” من حياته وحياة والده، الذي توفي في سن صغيرة، وكان مثل كل عائلة قمر، يمتاز بالبـ ـدانة، وكان هو أيضا كذلك، ففي سن الثالثة عشرة كان وزنه 107 كيلوجرامات، وكان صديقه مجدي، الذي أطـ ـلق اسمه على بطل الفيلم، أيضا يعـ ـاني من البدانة، ومـ ـر بقصة حب مشابـ ـهة للقصة في الفيلم.

وأضاف أن توجيهات المخرج شريف عرفة شـ ـددت من البداية على تجنب التهـ ـكم أو السخـ ـرية من أي شخص يعـ ـاني هذه الأزمة.

فيلم إكس لارج فيلم اجتماعي كوميدي مصري أُصدر عام 2011 من بطولة أحمد حلمي ودنيا سمير غانم وإبراهيم نصر ومن إخراج شريف عرفة، ويتناول مأسـ ـاة شاب رسام يعـ ـاني من البـ ـدانـ ـة المفـ ـرطة وما تسببه له من مشـ ـاكل في الزواج ممن يحبها، ولاقي الفيلم استحسان من الجمهور والنقـ ـاد علي نحو سواء.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *