سي نيوز

الأخبار أينما كنت

أخبار فن

كان يكبرها بــ20 عامًا.. قصة زواج حسين فهمي ولقاء سويدان التي استمرت 5 أعوام وانـتــهــت في المــحــاكــم

فارق عمري كبير وصل حد الـ20 عامًا، بين الفنان حسين فهمي والفنانة لقاء سويدان، ولكنه لم يمـ ـنع تسلل الحب إلى قلبيهما، إذ أغرما ببعضهم البعض، فهو كان وما زال حلم وفتى أحلام الكثير من الفتيات.

ويُقدم «أهل البلد»، خلال السطور التالية قصة زواج حسين فهمي وانفصـ ـاله عن الفنانة لقاء سويدان، رغم الفارق العمري.

بداية التعارف بين لقاء وحسين كانت خلال مسرحية “أهلا يا بكوات”، ثم التقيا مرة أخرى في مسرحية “زكي في الوزارة”، حيث عاشا قصة حب شهد عليه أبطال العمل، لدرجة أنّ خـ ـلافات دبّـ ـت بين حسين وعدد من الممثلين لإحساسهم بتفضـ ـيله لقاء عليهم.

وبعد انتـ ـهاء المسرحية مباشرةً، أعلن حسين فهمي زواجه رسمياً من لقاء، وأقيم حفل زفافهما على متن الباخرة التي يمتلكها.

استمر زواج لقاء سويدان بحسين فهمي خمس سنوات، كانا محط اهتمام جمهورهما الذي ظلّ يتحدّث عن قصّة الحب الكبيرة التي كان الفنانان بدورهما حريصين على الإعلان عنها على المـ ـلأ كلما حانت الفرصة.

لكن لقاء لم تسلم من الاتهـ ـامـ ـات، إذ اتهـ ـمها البعض بأنها تسعى إلى الشهـ ـرة على حساب حسين فهمي، وهو ما أثبتت الأيام عد م صحّته، إذ أنّ الزواج أخّـ ـر مسيرة سويدان التي عادت وتألقت بعد طلا قها.

كانت لقاء تظهر دوماً بصورة المرأة السعيدة، أعلنت مراراً أنّ وسامة حسين لم تلـ ـفت نظرها بقدر ما لفت نظرها أخلاقه وطيبته وتقديره للمرأة، وأكّدت أنها لم تلـ ـتفت إلى فـ ـارق السن إذ أنّه يكبـ ـرها بضعفي عمرها.

لم تكن لقاء بالنسبة إلى حسين فهمي الزوجة الأولى، بل سبق وتزوّج قبلها من أربع سيّدات لم تكن واحدة منهنّ فنّانة، باستثناء الفنّانة ميرفت أمين التي أنجب منها حسين فتاةً واحدة اسمها منة الله.

ورغم الحب الكبير، كانت شائـ ـعات الطـ ـلاق تطـ ـاردهما، وكانا حريصين على نفيها، متهـ ـمان النفـ ـوس الحا قدة بالوقوف وراء إطـــ ــلاق هذه الشائـ ـعات.

المفـ ـاجأة كانت في تحوّل الشائـ ـعات إلى حقيقة، مع إعلان الزوجين إنفصـ ـالهما عام 2012 مؤكدين حفاظهما على علاقة الصداقة.

لكن الحب تحوّل إلى كرا هـ ـية والصداقة تحوّلت إلى عـ ـد اء بعد وصول الأمـ ـر بينهما إلى المحـ ـاكم، حيث طالبت لقاء بنفقتي العدة والمتـ ـعة بشكل ودّي، لكن حسين الذي انشغل بزواجه من سيّدة سعودية، لم يبال بطلبات لقاء فلم تجد حلاً سوى اللجـ ـوء إلى القضـ ـاء للحصول على حقها.

وأقامت دعـ ـوى قضـ ـائية أمام محكمة أسرة الهرم، تطالب فيها طليقـ ـها الفنان حسين فهمي بتســ ـديد مبلغ قدره 720 ألف جنيه كنفقة متـ ـعة وعدة لها، إلا أن الفنان امتـ ـنع أربع مرات عن السـ ـداد رغـ ـم إلزام محـ ـكمة استئناف القاهرة وأخذ يمـ ـاطل، مما دفـ ـع “لقاء” إلى الحـ ـجز على أمواله.

وبعد أكثر من عام ونصف في محـ ـاكم الأسرة، تمـ ـكنت الفنانة من صرف مبلغ نفقة متعـ ـتها وعدتها، من فرع البنك الأهلي بالقرية الذكية، وذلك بناء على عقد الاتفـ ـاق الذي جرى توثيقه في 30 أغسطس 2015، في اجتماع جمع بين محاميها محمود الحلواني، ومحامي “فهمي”، بحضور مدير قطاع الشئون القانونية للبنك الأهلي.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *