سي نيوز

الأخبار أينما كنت

أخبار فن

الإعلامية جاسمين طه تتألق بإطلالة فرعونية رقيقة في احتفالية “نقل المومياوات الملكية”.. صور

تألقت الإعلامية جاسيمن طه زكي خلال تقديمها احتفالية نقل المومياوات الملكية التي يتابعه العالم، بفستان  ملكي فرعوني أبيض، ومطرز ببعض النقوش الفرعونية، ليناسب الجو العام للحفل، ونسقت مع الإطلالة أقراطا طويلة على شكل سلاسل متدلية.

واعتمدت تسريحة الشعر الأسود المنسدل، والمكياج بالألوان النيود وأعربت جاسمين عن سعادتها وفخرها لمشاركتها في هذا الحدث الذي وصفته بالتاريخي.

وتأتي عملية نقل المومياوات الملكية ضمن مشروع ضخم لتطوير أساليب عرض الآثار، وإعادة تنظيم توزيعها في المتاحف نتيجة زيادة عددها في المتحف المصري.

ويضم موكب المومياوات الملكية عددًا من المومياوات ترجع إلى عصور الأسر السابعة عشرة، والثامنة عشرة، والتاسعة عشرة والعشرين من بينها 18 مومياء لملوك و4 مومياوات لملكات.

وتحرك موكب المومياوات من المتحف المصري إلى ميدان التحرير ثم إلى ميدان سيمون بوليفار ثم إلى كورنيش النيل حتى حي السيدة زينب ثم مصر القديمة وحتى منطقة الفسطاط ومتحف الحضارة.

وحظى الحدث بتغطية إعلامية خاصة حيث تم شراء مساحات إعلانية في البلاد العربية والأوروبية، وتأكـد حضور عدد من كبار الشخصيات الدولية، فضلًا عن تأكيد 400 قناة تليفزيونية نقلها للحدث، نصفها قنوات عالمية.

وكان في مقدمة الموكب لفيف من الفنانات مرتديات الزي الفرعوني بقيادة المايسترو نادر عباسي، بصحبة فرق الموسيقى العسكرية المرتدية للملابس الفرعونية، وتحرك الموكب من ميدان التحرير في عربات فرعونية بعد غروب شمس السبت 3 أبريل، وكل عربة مزينة باسم كل ملك من ملوك الفراعنة.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *