سي نيوز

الأخبار أينما كنت

أخبار فن

وفــ ــاة الطيار أشرف أبو اليسر صاجب الأزمـ ــة الشهيرة مع محمد رمضان

تـــوفى الطيار أشرف أبو اليسر، صاحب الأزمة الشهـ ـــيرة مع محمد رمضان، وذلك بعد احتجـ ــازه مؤخرا في العناية المركزة داخل إحدى المستشفيات منذ فترة ما يقرب من شهر بعد تدهـ ــور حالته الصحية.

وتأتي وفاة الطيار أشرف أبو اليسر هذا بعد أسابيع قليلة من حكم المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، بتعــ ــويضه بمبلغ 6 ملايين جنيه من الفنان محمد رمضان عن الأضــ ــرار التى لحقت به، بسبب صورة نشرها رمضان وهو على متن طائرة يقودها الكابتن أشرف أبو اليسر، ورفــ ــض الدعوى الفرعية.

وذكرت حيثيات الدعوى، أن الفنان محمد رمضان استــــــــ ـغل صورة الطيار في الترويــ ــــج لنفسه بنشر فيديو كليب لأغنية جديدة له سماها “مش بتفـــ ــــــــتش فى المطار”، مســـ ـــــتغلًا صورة الكابتن طيار أشرف أبو اليسر فى مشهد استــــــ ـــــعراضى فى قيــــــ ــــادة الطائرة، ما أدى إلى إلحـــــــ ـــــاق أضـــــــ ـــرار مالية وأدبية جســـ ـــــــيمة له.

وتعود أزمـــ ـة الفنان محمد رمضان والطيار الموقوف عن العمل أشرف أبو اليسر، إلى أكتوبر الماضي، بعد نشر “رمضان”، مقطع فيديو من داخل قمرة قيادة إحدى الطائرات الخاصة، وقال خلاله إحنا في تجربة الأولى من نوعها، هقوم أسوق الطيارة، أول مرة أسوق الطيارة، ثقة في الله نجاح”، كما ظهر صوت في الخلفية يقول: “والمصحف محمد رمضان هو اللي سايق الطيارة دلوقتي”، وهو ما أثـــ ار جدلاً واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي.

ونفت شركة مصر للطيران، بعد انتشار الفيديو بساعات قليلة، علاقتها بالفيديو المتداول على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، وقالت مصادر بالشركة، إن هذا الموقف لم يتم مطلقًا على أي من رحلات الشركة سواء الدولية أو الداخلية، مشيرة إلى أن ما فعله “رمضان” يتعارض مع إجراءات السلامة الجوية، ما تحرص عليه الشركة في جميع رحلاتها.

وأصدرت وزارة الطيران، بيانًا رسميًا في اليوم التالي للأزمة، أعلنت خلاله إيقاف قائد الرحلة ومساعده عن العمل والطيران وإحالتهما للتحقيق العاجل؛ لارتكابهما فعلًا ممـ ــنوعًا منـ ــعا باتا طبقا لقواعد وتعليمات الطيران المدني العالمي والمصري وضد سلامة الطيران المدني المصري.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *