سي نيوز

الأخبار أينما كنت

أخبار فن

تزوجت في عمر الـ16 وزوجها خـ ـانـ ـهـا مع فنانة معروفة.. أبرز المعلومات في حياة إيمان ذوالفقار ابنة مريم فخر الدين

علي الرغم من مرور سنوات طويلة وظهور العديد من الفنانين علي الساحة الفنية ، ولكن يحن الكثير من الأشخاص إلي نجوم ونجمات الزمن الجميل والأفلام الراقية التي جاءت في تلك الفترة، دون الإسـ ـاءة إلي أحد أو إستخدام ألفـ ـاظ مسيـ ـئة كما يحدث اليوم، وظهر بعد هذا الجيل مجموعة من الفنانين علي الساحة الفنية منهم من تمسه صله بأحد الفنانين القدامي، بينما بعض مشاهير زمن الفن الجميل اختاورا أن يبتعد أبنائهم وأحفادهم عن الفن والبحث عن مجال أخر يعملون به.

ولكن يبقي الشغف لدي الجمهور العربي بالتعرف علي أبناء وأحفاد هؤلاء النجوم في كلتا الحالتين.

ومن بين هؤلاء، الممثلة المصرية إيمان محمود ذو الفقار التى ولدت في 27 نوفمبر عام 1952، وهي إبنة الممثل والمخرج محمود ذو الفقار، والفنانة الجميلة مريم فخر الدين، وشاركت إيمان بدور الطفلة الصغيرة المخطوفة (سوسن) في فيلم ملاك وشيطان عام 1960، بطولة الدنجوان الراحل رشدي أباظةووالدتها مريم فخر الدين التي لعبت دور والدتها في الفيلم وإخراج كمال الشيخ وكان دورها في الفيلم بالغ الأهمية.

إيمان محمود ذو الفقار شاركت في عدة أفلام قبل أن تقرر اﻹبتعاد عن التمثيل بعد آخر أفلامها وهو (كم أنت حزين أيها الحب) عام 1980، ومن أبرز أعمالها (القطط السمان، قصر الهواء، حرامي الحب).

أما عن حياتها الشخصية فان “إيمان ذو الفقار” تزوجت مرتين، الأولي وهي في عمر ال 16 من شخص مليونير يدعي مدحت الهواري ولم تكن والدتها الفنانة مريم فخر الدين مقتنعة بهذا الشخص الذي كان يبدو شخصا غير منضبط.

ولكن مع إصرار ابنتها وافقت على الزواج، وبعد عدة أشهر أصبحت حامل، وفي هذه الأثناء أتصل أحد الصحفيين بمريم على الهاتف ليخبرها بأن زوج ابنتها يسهر يوميا مع الفنانة ماجدة الخطيب في الاوبرج، فطلبت منه أن يحضر لها صورا فوتوغرافية لهما معا.

مريم خافت على ابنتها من الانهيار وخاصة أنها في الشهور الأخيرة من الحمل، فقررت ألا تخبرها بالأمر واتفقت مع زوج ابنتها علي الطلاق بعد الولادة، وبالفعل أخبر الزوج ايمان بأنه سيتزوج ماجدة الخطيب وتم الطلاق بعد حوالي عاما واحد تقريبا.

أما عن الزوج الثاني فقالت مريم فخر الدين في أحد حواراتها الصحفية: “كان هناك معجبا يتصل بي فعرفت أن عنده طفلين منهم بنت عندها 7 أيام بعد وفاة زوجته، وجاء وقابلني فوجدته وسيما وابن ناس فزوجته أيمان “، واستمرت هذه الزيجة أكثر من 20 عاما.

يذكر أنه تم تداول فيديو للفنانة الراحلة مريم فخر الدين تتحدث فيه عن ابنتها ايمان، حينما سألتها عن طموحها بعد أن أنهت الثانوية العامة.

فردت ابنتها قائلة: ولا حاجة، ورفضت أن تتعلم الطبخ أو تدخل مجال السينما، ثم تزوجت مليونير وأصبحت تملك سيارة ومنزل فاخر، وحينها أصبحت “الولا حاجة” أمل رواد السوشيال ميديا.

جدير بالذكر أن الفنانة مريم فخر الدين رحلت عن عالمنا في 3 نوفمبر عام 2014، بعد معـ ـانـ ـاة مع أمـ ـراض الشيخوخة، عن عمر ناهز الـ 81 عامًا.

 

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *