سي نيوز

الأخبار أينما كنت

أخبار فن

بعد مرور 38 عامًا على بطولتها أمام الزعيم.. الزمن يقـ ـسـ ـو على ملامح إيفا نجمة “عنتر شايل سيـ ـفــه” في أحدث ظهور لها

أعادت مجموعة من الحسابات الفنيّة النشطة علي السوشيال ميديا، نشر صوراً للفنانة «إيفا» بطلة فيلم “عنتر شايل سيفه،” وصورة أخري حديثة كشفت أحدث ظهور لها وهى الصورة التى بدا عليها تحول ملامحها بشكل كبير لدرجة أن الجمهور شك أنها هى من الأساس.

الفنانة إيفا التي بدأت مشوارها في العام 1978، والتى بالرغم من انها لم تشارك في أعمال فنّية كثيرة، وبالرغم من قلة مشاركاتها في السينما والتليفزيون والمسرح، إلا أنها لا تزال في أذهان الجمهور.

إيفا إسمها الحقيقي هو إيفلين محروس شاهين، وهي من مواليد 16 أبريل 1953، عمرها الآن 68 عاما ولدت بمحافظة القليوبية لأسرة ميسورة الحال، وتلقت تعليمها في المدارس الأجنبية.

شاركت إيفا إلى جانب دورها المهم فى “عنتر شايل سيفه” فى عدد قليل من التجارب الفنية، أغلبها فى المسرح، وكان من أشهر العروض التى قدمتها على المسرح، مشاركتها مع النجم الكبير سمير غانم فى مسرحية “أخويا هايص وأنا لايص” التى حققت نجاحا مدويا خلال عرضها الأول فى عام 1992، كما شاركت مع عادل إمام فى مسرحية “الزعيم”، بينما نذكر من أعمالها التلفيزيونية فهى : “صـ ـرخـ ـة بريء، فيه حاجة غلط، رحلة السيد أبو العلا البشر، قضية نسب، أسمهان، ونيس وأيامه”.

ويعد فيلم “عنتر شايل سيفه” الذي أُنتج في العام 1983 هو نقطة تحول في مشوارها الفني فهو من بطولة الزعيم عادل إمام، نورا، مصطفى متولى، حاتم ذو الفقار.

تسببت صورة لها بفستان الفرح مع الفنان جورج سيدهم في إحدى الأعمال الفنية عن شائعة زواجها من جورج سيدهم، الأمر الذي نفته أكثر من مرة إلا أن الكثير من المواقع نشرت هذا الخبر، وتعود الصور من كواليس مسرحية “المتزوجون” حيث قدمت إيفا دور “لينا” قبل الفنانة شيرين.

تزوجت إيفا من الكاتب الكسرحي ناجي جورج، وكشفت الفنانة أسباب ابتعادها عن الفن وحقيقة اعتراض زوجها على تمثيلها، قائلة: “لو زوجي وراء ابتعادي عن الفن مكنتش اتجوزته أصلًا”.

وروت بطلة فيلم “عنتر شايل سيفه” قصة تعرفها على زوجها الكاتب المسرحي، مؤكدة أنها كانت تُشارك في مسرحية “أهلًا يا دكتور”، وكانت أول عمل فني لها.

وأضافت خلال لقائها ببرنامج “السفيرة عزيزة”، المذاع على فضائية “dmc”، أن الراحل الفنان جورج سيدهم هو السبب في هذا التعارف، مشيرة إلى أن زوجها كان يلاحقها في المحافظات التي يتم عرض المسرحية فيها.

وأوضحت: “ناجي إتمسكن حتى إتمكن، ومع أني مكنتش فاهمه أنه معجب بيا، فكل ما جاء في خيالي اهتمامه بيا كنوع من علاقة العمل، وفي أحد الأيام قال لي: “شخصيتك تُنشأ منزل جيد وقوي، وتم الارتباط”.

وأشارت إلى أن ذكاء زوجها بأن الفن أهم شيء فى حياتها، فلم يتدخل أو يُبدي رأيه في عملها بأي شكل، فهو كان يعلم جيدًا بأن عملي في الفن خط أحمر.

وكانت أخر الأعمال التي شاركت فيها الفنانة إيفا، والتى ظهرت فيها كضيفة شرف هي في “مسلسل خيانة عهد” و”مسلسل الأنسة فرح”، كما ظهرت في عام 2019 مع الفنانة دينا الشربيني فى “مسلسل زي الشمس”.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *