سي نيوز

الأخبار أينما كنت

أخبار فن

قبل دفـ ـن جثـ ـمـ ـانــه.. ثروة الموسيقار الراحل جمال سلامة تشـ ـعــل الخــ ــلاف بين ورثتــه

لم ينتظر ورثة الموسيقار المصري جمال سلامة دفـ ـن جثمانه وقبول العزاء قبل البحث عن ميراثهم، واشتـ ـعل الصـ ـراع مبكرًا بعدما حررت وفاء بناني طليقة جمال سلامة، ووالدة نجليه هاني ودينا، محضر في نقطة شرطة الجزيرة، يحمل رقم ٨ احوال نقطة شرطة الجزيره بتاريخ 7 مايو 2021، ضد عدد من أقارب الفقيد، وعلى رأسهم شقيقه فاروق سلامة ونجلته نورهان سلامة وزوجها، متـ ـهمـ ـة إياهم بتـ ـبـ ـديـ ـد ممتلكات الراحل وإخفـ ـاء بعضها عن الورثة الشرعيين.

وحسب المحضر الرسمي أكدت وفاء اقتـ ـحام بعض أفراد اسرة جمال سلامة للأستديو الذي كان يعيش فيه الراحل سنواته الأخيرة بمنطقة الزمالك، بالتزامن مع شعائر صلاة الجنازة، وقيامهم بتغيير الكالون الخاص بباب الشقة لمـ ـنع الورثة الشرعيين من دخول الشقة.

وقالت وفاء: فوجئت خلال مراسم جنازة الراحل، بغياب جميع أقاربه، واكتشفت بعدها من خلال حارس العقار الذي يوجد به الاستوديو الخاص بالفنان الراحل بمنطقة الزمالك، أن شقيقه فاروق سلامة تواجد في الاستوديو بالتزامن مع شعائر الجنازة، بغير وجه حـق، علما أن جميع أشقائه وشقيقاته لم يقوموا بزيارته طوال سنوات مـ ـرضـ ـه، وكنت أذهب إليه باستمرار لخدمته بنفسي رغم طلاقنا منذ 7 سنوات، علما بأن الورثة الشرعيين للراحل هم ابني هاني الذي يقيم في ألمانيا حاليا، وابنتي دينا التي تقيم معي، وابنته سونيا من زوجة سابقة وتقيم في أسبانيا.

وأشارت طليقة الموسيقار الراحل جمال سلامة، إلى أن هاني سلامة نجل الراحل غاب عن الجنازة بسبب تواجده في ألمانيا ومن المقرر عودته للقاهرة الأحد 8 مايو، مؤكدة في تصريحات لها أنها لن تترك حق نجليها ليس بحثا عن أي أموال ولكن تعلقا بإرث الراحل الفني، موضحة أنها ستتخذ كافة الإجراءات القانونية ضـ ـد أشقاء وأقارب الراحل.

وبنفس التوقيت حرر شقيق جمال سلامة وابنته محضرا مضادا أكدوا فيه حصولهما على تفويض من ابنة الراحل الكبرى باستخدام الشقة التي كان يقطن بها الموسيقار الراحل، وفتحها وغلقها ومنع أي شخص آخر بالدخول أو الخروج من منزلها، وتم نفي ما ذكر بالمـ ـضر الأول عن اقتحامهم للشقة عنوة.

جمال سلامة، من مواليد الإسكندرية 5 أكتوبر عام 1945، وينتمي إلى عائلة فنية، إذ درس الموسيقى منذ الصغر وتخصص في آلة البيانو، ثم التأليف الموسيقي في كونسرفتوار القاهرة بأكاديمية الفنون، وتشايكوفسكي بموسكو، وحاز منها أعلى شهادة في التأليف الموسيقي، والتي تعادل درجة الدكتوراه. ‏

كما حصل الموسيقار الراحل على دبلوم المعهد القومي العالي للموسيقى من كونسرفتوار القاهرة، ‏وعمل عضو هيئة تدريس بأكاديمية الفنون، كما شغل عضوية لجنة الموسيقى بالمجلس الأعلى للثقافة، وتولى قيادة الفرقة القومية للفنون الشعبية، وكرمته وزارة الثقافة فى مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية في نوفمبر الماضي.

وتعاون جمال سلامة مع كبار النجوم، لعلّ أبرزهم المطربة ماجدة الرومي، التي تجمعه علاقة صداقة بها منذ أكثر من 4 عقود.

وتعاون سلامة والرومي في عدة أغانٍ منها “عيناك ليالٍ صيفية”، وقصيدة “نعترف أمام الله” من كلمات الشاعر الراحل نزار قبانى، ونشيد “بيروت يا ست الدنيا”، وغيرها.

كما حقق نجاحاً كبيراً مع الفنانة سميرة سعيد، في أكثر من 20 أغنية تقريباً، منهم: “قال جاني بعد يومين”، و”مش هتنازل عنك أبداً”، و”واحشني بصحيح”، و”سيبني لوحدي”، و”تعبك راحة”، و”آه لو منتش حبيبي”.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *