سي نيوز

الأخبار أينما كنت

أخبار فن

خلعت الحجاب وتجيد ثلاث لغات.. أبـرز المعلومات عن صولا عمر صاحبة أشهر أغنية على مواقع التواصل “أبـو أحـمـد”

انتشرت بشكل واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي وأصبح الجميع يرددونها، حتى أن كلماتها صارت مُتلازمة على ألسنة كثيرين، قائلين في عفوية «أبو أحمد خادني الكوافير»، إلى أن أصبحت هذه الأغنية الأشهر في الوقت الحالي وتحولت إلى مادة للمزاح والكوميسكات الساخرة.

أغنية «أبو أحمد» غنتها صولا عمر، وهى فتاة مصرية تعيش فى القاهرة يطلق عليها أصدقائها عبر صفحتها الشخصية اسم دودو وهى خريجة جامعة عين شمس كلية الفنون، وعزباء، وكانت ترتدى الحجاب حتى 2019 ثم بعد ذلك خلعته، تجيد اللغة الانجليزية والفرنسية والايطالية، وكانت تقوم بإنتاج العديد من الفيديوهات الساخرة عن العلاقات الاجتماعية، وبدأت فكرة الأغنية الشهيرة بعد تواصل بين «صولا» والمنتجة دينا ياقوت، لإنتاج برنامج اجتماعي ساخر، ولكن تحول الأمر إلى أغنية بعد أن سمعوا صوتها وهي تغني.

تحكي صولا: «المنتجة سمعت صوتي وانبهرت بيه جدًا، فعرضتني على الموزع حاتم محسن، وبدأنا نسجل أغنية (أيام) اللي عجبت ناس كتير».

من هنا بدأت «صولا» تقتحم مجال الغناء، وأثناء وجودها مع الموزع حاتم محسن لإنتاج أغنية جديدة يتم فيها دمج الأغنية الألمانية الشهيرة «شوجر دادي» مع أغنية إنجليزية أخرى، وأثناء إنتاج أيضًا أغنية مدمجة بين اللغة العربية والإنجليزية، اقترحت أن تغني أغنية تحاكي أغنية «شوجر دادي» ولكن بشكل شعبي، تقول: «حبينا نعمل أغنية شوجر دادي بشكل شعبي بس شيك شوية يعلق مع الناس زي أغاني الكلمة الواحدة ومفيهاش عغير لحن بس، فعملنا محاكاة للأغنية الألمانية وبنفس الفكرة».

وأثناء تسجيل «شوجر دادي» أطلق عليها الموزع وصف «أبو أحمد»، فأعجبوا بالفكرة، وعرضوها على الكاتبة عفت الشناوي لتكملها.

وتؤكد «صولا» أن الأغنية أخذت في إنتاجها وتسجيلها ساعة واحدة فقط: «الحاجة لما بتيجي فجأة لو متعملتش في لحظتها بيخلص الحماس بتاعها، حماسها جه في وقتها، فجات الفكرة وسجلنا علطول، الأغنية وليدة اللحظة اتعملت في دقائق بس».

كانت الأغنية تجربة صوت وأنتجت على سبيل الهزار، وليست إسفاف أو ابتذال، وفقًا لـ«صولا»، التي لم تتوقع أن تحقق هذا الانتشار الكبير: «مبسوطة بالانتشار والناس اللي استلطفتي، في انتـ ـقـ ـادات بس قليلة جدًا، ومأثرتش فيا خالص، حتى الكوميسكات اللي اتعملت ضحكتني».

سنوات طويلة تحلم.. وحققت حلمها فجأة

سنوات طويلة عاشتها «صولا» تحلم فيها أن تحقق النجاح الكبير، وجاءت الفرصة أخيرًا: «أنا بعـ ـاني من زمان أوي، ومن زمان وأنا بغني، بس مكنش في حاجة وثقت موهبتي، حاسة إن دي ثمرة مجهود كبير لأن بقالي 7 سنين بغني ومحدش يعرف عني حاجة».

ومن ناحية جمالها، فلا تحب أن يتحدث عليه الناس، مضيفة: «مش حابة حد يتكلم عن جمالي، مش عاوزه أجذب وأزود متابعيني بسبب جمالي، أنا هدفي الأساسي أدخل القلب».

الموزع حاتم محسن: انتشارها حاجة غريبة متتصدقش

الموزع حاتم محسن، صاحب الشرارة التي خرجت من خلالها أغنية «أبو أحمد»، صرح إنه استبشر خيرًا بـ«صولا»، وقام بتسجيل الأغنية على سبيل الهزار، وقاموا بإصدارها يوم وقفة عيد الفطر المبارك، وفوجئوا بردة فعل الناس عليها: «حاجة غريبة متتصدقش فعلاً، خاصة إن المطربة جديدة وقناة اليوتيوب مفيهاش جمهور كتير»، مضيفًا أنه مستمر في التعاون مع «صولا» لإصدار أغانٍ جديدة أخرى.

 

 

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *