سي نيوز

الأخبار أينما كنت

أخبار فن

نادية العراقية.. أول فتاة تطوعت في الجـيــش العراقي ورفضت العودة إلى وطنها الأصلي:” أنا حالفة يمين”

عن عمر ناهز الـ57 عامًا، توفت الفنانة نادية العراقية، إثر إصابتها بفيروس كورونا منذ عدة أسابيع، وذلك بحسب ما أعلنت ابنتها مي محروس عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك».

ولا يعرف الكثيرون من جمهور الفنانة نادية العراقية أن اسمها الحقيقي هو فاتن فتحي، وهي من مواليد 3 أغسطس 1963، وبدأت مشوارها الفني من مسقط رأسها العراق، حيث عملت في الإذاعة العراقية عام 1979، وعندما جاءت إلى مصر شاركت في العديد من الأعمال الفنية سينمائية وتليفزيونية، منها «أبوعلي» و«عايز حقي» و«السيد أبو العربي وصل» و«هي فوضى»، و«العطار والسبع بنات» و«للعدالة وجوه كثيرة» و«عائلة الحاج متولي» وغيرها.

سر رفضها العودة إلى العراق

اتخذت الفنانة الراحلة نادية العراقية قرارا بعدم العودة إلى وطنها العراق، ورغم محاولات إثناءها عن القرار للعودة إلى أحضان أقاربها وذويها، فإنها رفضت التراجع عن قرارها وتزوجت مصري وعاشت معه في مصر.

وفي برنامج «كلام هوانم» على قناة «الحدث اليوم»، كشفت نادية العراقية كثيرًا من أسرار حياتها وقرارها بالعيش في مصر، حيث قالت: «أنا متجوزة مصري ومستقرة هنا، وكل العرب اللى بيشتغلوا فى مصر وبلدهم، زي هند صبري وجمال سليمان ودرة، بيروحوا من هنا لهنا، إلا أنا واخدة موقف من العراق ومش هرجع فيه».

نادية العراقية: حالفة يمين مارجعش بلدي

وأضافت نادية: «لو جات فرصة مناسبة هروح العراق لكن مش دور اتعرض عليا هو اللى هيخلينى ارجع بلدى، عايزة أروحها طبعا في أى حال بس أنا حالفة يمين مش هدخل العراق إلا لما يطلع آخر ايراني منها».

وحكت نادية أنها تعيش في مصر منذ أكثر من 20 عاما وتتابع أهلها واقاربها وتتصل بهم باستمرار، وتتمنى أن تعود إلى بلدها وتشم رائحة هواءها وترى المباني والمساجد ولكن أكدت أن الوقت لم يحن بعد: «نفسي أروح العراق ووحشانى بس مش هروح ده موقف دينى أكتر منه سياسي».

يذكر أن للفنانة الراحلة عددًا من المواقف السياسية الشهيرة، وهو ما كشفته قبل أشهر، في أكتوبر 2020، خلال لقائها مع الإعلامية منال سلامة، عبر برنامج «حلو الكلام»، عبر قناة «صدى البلد»، بأنها بعد انـ ـدلاع الحـ ـر ب بين بغداد وطهران، تطوعت في الجيش العراقي لمدة 8 سنوات، حيث كنت أول فتاة بالجيش، قائلة: «قضيت سنين وسط الـ ـد م والحـ ـر ب وإشـ ـلا ء الجنود وتعودت على كل هذه الأشياء المخـ ـيفـ ـة».

وفي مطلع شهر إبريل، أثارت نادية العراقية ضجة ضخمة بشأن «كذبة أبريل»، حيث كتبت في منشور لها عبر حسابها الخاص بموقع «فيسبوك»: «قدمت اليوم على تأشيرة لإسرائيل وحروح لوعجبني الوضع حسكن هناك، مش لاقية نفسي فبلاد العرب واتخنقت، يا رب تجي الموافقة وأخلص بقى».

قبل أن تخرج لتنفي صحة الأمر وأنه مجرد مزحة، قائلة: «يا روح قلبي أنتم ممكن تصدقوا الشمس طلعت من الغرب لكن نادية تخون عروبتها ده المستحيل ولو ملكوني نص تل أبيب، عاش العرب وعاشت فلسطين وربنا قادر يطردهم شر طردة، كل أبريل وأنتم بخير وأكذب عليكم.. بحبكم جدًا.. وشكرًا للي مصدقوش وعندهم ثقة فيا».

ورحلت الفنانة نادية العراقية بعد تدهور حالتها في الأيام الأخيرة مما تطلب نقلها إلى العناية المركزة، على إثر إصابتها بفيروس كورونا المستجد.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *