سي نيوز

الأخبار أينما كنت

أخبار فن

جنا عمرو دياب تكشف تفاصيل طــــردها من المدرسة بسبب معــــاناتها من مــــــرض نادر

كشفت جنا، ابنة الفنان المصري عمرو دياب، عن معاناتها من مـ ــرض نادر، وهو ADHD (متلازمة فرط الحركة ونقــ ـص الانتباه)، وهو نفس المرض الذي تم مناقشته في مسلسل “خلي بالك من زيزي” والذي عرض في رمضان وكان من بطولة أمينة خليل ومحمد ممدوح.

جنا كشفت أن هذا المـرض تسبب في اتهــ ـــام مدرسيها لها بأنها “غـــ ــبية وكـــ ــسولة”، وانتهى الأمر بطــ ـردها من مدرستها في لندن، وهو ما دفعها لتوجيه رسالة لمدرستها السابقة، على حسابها الخاص على موقع “انستجرام”.

جنا قالت في رسالتها: “اسمي جنا دياب، التحقت بمدرسة Queens Gate school، ونصحت بالمــــغــــادرة في الصف الثاني عشر بعد تشخيص إصــ ــــابتي بمتلازمة فــــرط الحركة ونقـــــص الانتباه ADHD واضـ ــــطرابات نفسية كاضـــ ــطراب القــ ـــلق الهــ ـــلعي لذا كنت أعــ ـــاني من الصـــ ـــعوبات في الدراسة”.

وأضافت أن مدرسيها كانوا يصفونها دائما بالغـ ــــباء والكــ ـــسل بدلا من دعــــمها وتوجيهها للتصرفات الصحيحة، بينما كانوا يوجهون دعمهم للطلاب القادرين على تحقيق درجات عالية، كما كانوا يتهـ ـــمونها بانها تشـــ ــتت زملائها ولكنها لم تكن تقصد هذا الامر.

وأكدت أنها كانت تريد من معلميها احــ ــتوائها ودعــ ــمها بدلا من نصحها بمغـــ ــادرة المدرسة، وطلبت منهم مساعدة زملائها الغــ ــير قادرين على التعلم، ووجهت رسالة لمن يعـــ ــانون من نفس المـــ ـرض طالبتهم فيها أن يؤمنوا بقدراتهم وألا يشـــ ـكون بها لأن مدرستهم اخبرتهم بذلك.

وكشفت  أنه تم إرسالها إلى مُعلم متخصص في صــــ ـعوبات التعلم، لكنه لم يكن صــــبورا معها بالشكل الكافي، وأصـــ ـابها بالفــ ـــزع، وتسبب في إســــ ـاءة حالتها.

واختتمت كلامها، بقولها: “والآن بعد خروجي من هذه المدرسة، حصلت على دبلومة في الغناء من جامعة BIMM، كما أنني أدرس الأدب الإنجليزي وأحقق إنجازات حقيقية في مسيرتي المهنية، كما أحاول الحصول على شهادة في علم الاجتماع من جامعة نوتينجهام أو بريستول”.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *