سي نيوز

الأخبار أينما كنت

أخبار فن

بعد رحيله.. تعرف على رد سمير غانم عندما سئـل عن المــ ـوت: “مـا بحبوش”

غيب المـ ـوت الفنان سمير غانم، عن عمر ناهز 84 عامًا، داخل أحد المستشفيات الكبرى بالقاهرة، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا.

وأعلن الكاتب والمنتج أحمد الإبياري عن وفاة الفنان الكبير سمير غانم وذلك عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، قائلا: “مع السلامة يا سمير”.

تسبب فيروس كورونا في تـ ـدهور الحالة الصحية للفنان سمير غانم، ما أصـ ـاب جزءًا كبيرًا من الرئة، وعـ ـاني من ضيـ ـق شديد في التنفس، بجانب أنه بدأ في جلسات الغسيل الكلوي.

وكان الفنان الراحل تحدث  في أحد اللقاءات التليفزيونية عن خـ ـوفه من المـ ـوت، وذلك ببرنامج “الليلة دي” عام ٢٠١٥ مع الفنانة والإعلامية اليمنية أروى، وزجهت له سؤالا: إيه أكتر حاجة بيخـ ـاف منها الفنان سمير غانم؟

ليرد: “اللي كل واحد بيخـ ـاف منها: المـ ـوت، ما بحبـــوش، خصوصًا السنة دي، المـ ـوت كان فظيع، خد كم واحد من الجامدين” .

وتابع غانم : “إحنا بنكبر وعارفة يمكن من 10 سنين أو 15 سنة ماكنتش أفكر أوي لكن دلوقتي الموضوع صعـ ـب”.

وأضاف: “اللي أثر فيا أوي بوفاته لأنه كان الصديق الوحيد ليا في الوسط الفني، هو غسان مطر”.

يذكر أن كشف الفنان منير مكرم عضو مجلس نقابة المهن التمثيلية عن موعد صلاة الجنازة على الفنان الراحل سمير غانم والذي وافته المنية اليوم الخميس بعد صـ ـراع مع المـ ـرض.

وقال “مكرم” في تصريح خاص إن الجنازة ستُشيع ظهر غد بعد صلاة الجمعة من مسجد المشير بالتجمع الخامس، على أن تتلقى أسرته العزاء بمقـ ـابر “الوفاء والأمل” مقـ ـابر الأسرة بمدينة نصر.

وكانت الحالة الصحية للفنان الكبير قد شهدت تدهورًا حـ ـادًا خلال الأيام الماضية حيث كان يعالج في أحد المستشفيات.

الفنان سمير غانم من مواليد ١٩٣٧، يعتبر من أهم نجوم الكوميديا في تاريخ الفن المصري، كون مع صديقيه الضيف أحمد وجورج سيدهم فرقة ثلاثي أضواء المسرح، التي حققت نجاحا كبيرا، وبعد وفاة الضيف أحمد استمر “جورج” و”غانم” في تقديم أعمال مسرحية سويا.

ومن أبرز أعمال الفنان سمير غانم المسرحية “المتزوجون”، “جحا يحكم المدينة”، “أخويا هايص وأنا لايص”، “دو ري مي فاصوليا”، “أهلا يا دكتور”، وغيرها.

أما أشهر أفلامه “الرجل الذي عطس”، “تجيبها كده تجيبها كده هي كده”، “خلي بالك من زوزو”، “يا رب ولد”، “البنات عايزة إيه”، “ممنوع في ليلة الدخلة”.

 

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *