سي نيوز

الأخبار أينما كنت

أخبار فن

سمير غانم يرحل عن عالمنا عن عُمر يناهز 84 عامًا.. تعرف على لحظاته الأخيرة في “العناية المركزة”

غيب المـ ـوت الفنان سمير غانم، قبل قليل، عن عمر ناهز 84 عاما، داخل أحد المستشفيات الكبرى بالقاهرة، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا.

وأعلن الكاتب والمنتج أحمد الإبياري عن وفاة الفنان الكبير سمير غانم وذلك عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، قائلا: “مع السلامة يا سمير”.

تسبب فيروس كورونا في تـ ـدهور الحالة الصحية للفنان سمير غانم، ما أصـ ـاب جزءًا كبيرًا من الرئة، وعـ ـاني من ضيـ ـق شديد في التنفس، بجانب أنه بدأ في جلسات الغسيل الكلوي.

كان الفنان سمير غانم عـ ـاني منذ فترة كبيرة بمشـ ـاكل في الكلي وزيادة انسبة الكرتيتن في الدم مما تسبب في أزمة كلوية حادة تسببت في غسيل كلوي اضافة إلى اصابته بفيروس كورونا.

وخلال اللحظات الأخيرة حاول الأطباء معالجة الفنان سمير غانم إلا أنه رحل إلى مثواة الأخير، حيث تم اجراء أمس مسحة لكورونا ومنها ثبت ايجابيتها.

وكان غانم قد دخل أحد مستشفيات القاهرة لتلقي العلاج، برفقة زوجته الفنانة دلال عبد العزيز، بعد إصابتهما بفيروس كوررنا المستجد، حيث تم وضعهما على أجهزة التنفس الاصطناعي من أجل السيطرة على نسبة الأكسجين.

وفي الخامس من مايو، كشف رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا في مصر، حسام حسني، آخر التطورات المرتبطة بالوضع الصحي للفنانين.

وأوضح حسني أن غانم كان يعاني من “بعض الخلل” في وظائف الجسم، مضيفا: “ربنا يعافيه بإذن الله ويكتب له الشفاء”.

ولفت حينها إلى أن حالة عبد العزيز “تشهد تأرجحا بين الاستقرار وعدمه”.

وكانت الفنانة المصرية أول من أصيب بـ”كوفيد-19″ مع ابنتها الممثلة دنيا، ونقلت على أثرها للمستشفى.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *