سي نيوز

الأخبار أينما كنت

أخبار فن

أول صور من تشييع جثـ ـمان سمير غانم.. إيمي ودنيا في حالة انهيـ ـار.. وحسن الرداد ورامي رضوان يحملان النعـ ــــــش

شــ ــيعت جـــ ـــنازة الفنان سمير غانم، بعد صلاة الجمعة 21 مايو، في مسجد المشير بالتجمع الخامس، بحضور ابنتيه دنيا وإيمي سمير غانم وزوجيهما رامي رضوان وحسن الرداد.

وقد ظهرت إيمي ودنيا وهما في حالة انهــ ــيار، بينما قام حسن الرداد ورامي رضوان بحمل النـ عش في اتجاه مقــ ــابر الوفاء والأمل بمدينة نصر.

حرص عدد كبير من نجوم الفن، على الحضور من بينهم يسرا، سماح أنور، والمخرجة إيناس الدغيدي، والفنانة ميرفت أمين، والإعلامي عمرو الليثي، ونقيب الممثلين الفنان أشرف زكي وزوجته الفنانة روجينا، والفنان سمير صبري، وغيرهم.

وكان الفنان المصري الكبير سمير غانم قد رحل الخميس 20 مايو، عن عمر ناهز 84 عاما، داخل أحد المستشفيات الكبرى بالقاهرة، متأثرا بإصـ ــابته بفيروس كورونا، بالإضافة لإصـ ــابته بفـ ــشــ ـل كلوي.

وكان أول قرار لأسرة سمير غانم بعد رحيله عـــ ــدم إقامة عــ ــزاء وذلك بسبب الاجـــراءات الاحترازية.

يذكر أن فيروس كورونا قد تسبب في تـ ـدهــ ـور الحالة الصحية للفنان سمير غانم، ما أصـ ـاب جزءًا كبيرًا من الرئة، وعـ ـاني من ضيـ ـق شـــ ـديد في التنفس، بجانب أنه بدأ في جلسات الغسيل الكلوي.

وكان الفنان سمير غانم قد عـ ـاني منذ فترة كبيرة بمشـ ـاكل في الكلي وزيادة نسبة الكرتيتن في الدم مما تسبب في أزمة كلوية حادة تسببت في غسيل كلوي اضافة إلى اصابته بفيروس كورونا.

وخلال اللحظات الأخيرة حاول الأطباء معالجة الفنان سمير غانم إلا أنه رحل إلى مثواة الأخير، حيث تم اجراء مسحة كورونا وثبت ايجابيتها

وكان غانم قد دخل أحد مستشفيات القاهرة لتلقي العلاج، برفقة زوجته الفنانة دلال عبد العزيز، بعد إصابتهما بفيروس كوررنا المستجد، حيث تم وضعهما على أجهزة التنفس الاصطناعي من أجل السيطرة على نسبة الأكسجين.

وفي الخامس من مايو، كشف رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا في مصر، حسام حسني، آخر التطورات المرتبطة بالوضع الصحي للفنانين.

وأوضح حسني أن غانم كان يعاني من “بعض الخلل” في وظائف الجسم، مضيفا: “ربنا يعافيه بإذن الله ويكتب له الشفاء”، ولفت حينها إلى أن حالة عبد العزيز “تشهد تأرجحا بين الاستقرار وعدمه”.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *