سي نيوز

الأخبار أينما كنت

حكاوي السوشيال

بـ”الشلــــوت”… تعرف على تفاصيل خنـــ ـاقــــة تحية كاريوكا وهاجر حمدي

الراقصة هاجر حمدي، اسمها الحقيقي فتحية السيد أحمد النجار، ومنذ صغرها كانت تعشق صوت محمد عبدالوهاب، وكانت تسمع في الراديو  أغنية “جفف دمـ ـوعي يا هاجر”، فسألت عمها ماذا يعني هاجر؟ فقال لها إنه يحب فتاة تدعى هاجر فصممت أن تسمي نفسها بنفس الاسم وباتت تضـ ـرب أي شخص يقول لها فتحية.

ولدت هادر حمدي، في 10 مارس  1924 بطنطا، وقدمت أكثر من 25 فيلمًا منها 11 فيلما من إنتاجها منها: “بنات الريف، والفتى المجـ ـهول، وشمشون الجبار، والمعلم بلبل”،  و شاركت فيلم “سفير جهـ ـنم وأبو حلموس”، واعتزلت الفن عام 1952 وسافرت إلى الولايات المتحدة، ودرست الأزياء ثم عادت وأنشأت إتيليه خاص بها وأصبحت مصممة أزياء.

تزوجت هاجر حمدي 4 مرات إحداها من الفنان كمال الشناوي، وأخرى من طبيب مشهور بقصر العيني، وأنجبت 4 من الأبناء أحداهم ضابط صا عقة شارك في حر ب 1973 وقد أهدى والدته “زجاجة مليئة برمل سيناء”، وظلت تحتفظ بها على مكتبها.

كما عرضت مجموعة من الأزياء الشعبية الرخيصة التي استوحت تصميماتها من الملابس العسكرية بعد حر ب 1973.

اتجهت الأنظار إلى هاجر حمدي بعد غياب تحية كاريوكا وسامية جمال؛ حيث رشحت للقيام ببطولة أفلام كانت تحية كاريوكا قد تعاقدت عليها بالفعل، بحسب ما نشرته جريدة الأخبار في 5 يناير 1962.

لكن الواقعة الأشهر بين الراقصتين هي قيام الفنانة تحية كاريوكا، بضـ ـرب الفنانة هاجر حمدي بـ”الشلوت”، وأمسكت هاجر حمدي بشعر تحية كاريوكا وتبادلتا الضـ ـرب بعـ ـنف وســـبـ ـاب.

واشتدت المعر كة عندما قذفت تحية كاريوكا بحذ ائها في وجه هاجر حمدي لكنها لم تصـ ـبها، بل تحطـ ـمت واجهة المحل الزجاجي, وظل السبب غير معروف بينهما، وتوفيت هاجر في 16 نوفمبر 2008.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *