سي نيوز

الأخبار أينما كنت

أخبار رياضة

ممنوع الاقتراب.. جزيرة سينتينيل .. تعرف على الجزيرة الأكثر عزلة في العالم.. سكانها لا يعرفوا الزراعة

العالم أصبح قرية صغيرة بعد زيادة عدد الاقمار الصناعية، وانتشار الانترنت ووسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، ولكن هناك العديد من الدول والجزر التي لا نعلم عنها شيئا نستعرض إحداها اليوم وهي جزيرة سينتينيل

تقع هذه الجزيرة قبالة ساحل الهند في خليج البنغال ، تستوطن قبيلة غير حضارية أحد الجزر النائية عن البشر ، تلك الجزيرة هي أحد الأماكن الغير حضارية القليلة الموجودة على الأرض ، لم يتمكن أحد من قبل من التواصل مع سكانها لأنه ببساطة إذا إقتربت منهم سينهوا حياتك بدون تردد.

القبيلة الأكثر عزلة في العالم

تعيش قبيلة من السكان الأصليين في تلك الجزيرة مع اتصال شبه منعدم مع أي أي آخر ، حاول العديد من قبل الذهاب لتلك الجزيرة و القيام بمحاولة التواصل مع سكانها و لكن للأسف كل من ذهب هناك تعرض للهـ جـ وم أو إنتهت حياته فور لمس قدمه أراضي الجزيرة.

فسكانها غير ودودين على الإطلاق مع الغرباء. حيث قامت الحكومة الهندية بإنشاء منطقة ( استبعاد ) تمتد لمسافة 5 كيلومتر منعًا لمزيد من العـ نـ ف.

نتائج كا ر ثـ ية عند محاولة الأتصال بالسكان حتى لو عن طريق الخـ طـ أ:

في 26 يناير 2006 ، حيث قـ تـ ل اثنان من الصيادين على يد القبيلة عندما ا نــ حر ف قاربهم باتجاه الجزيرة. وحاولت مروحية هليكوبتر تابعة لخفر السواحل الهندي استعادة جـ ثـ ث الصيادين ، لكن تم منعها من الهـ بو ط عندما استقبلتها مجموعة من رجال القبائل بالأسهم والرماح مانعين إياهم أن تـ طأ قدمهم أراضي الجزيرة.

حدث أيضًا في 2 أغسطس ، 1981، أن السفينة Primrose أرست بالخـ طـ أ على الشعاب المرجانية بجزيرة Sentinel و في خلال وقت قصير لاحظ أحد طاقم السفينة الجالسة كالفريسة قرابة سواحل جزيرة Sentinel ، أن بعض الرجال بدأوا بالتجمهر على سواحل الجزيرة حاملين الرماح والأسهم و قوارب خشبية، وزع قبطان السفينة رجاله على نقاط معينة على السفينة – النقاط التي من الممكن تلقي هـ جـ و م منها – و لكن لحسن الحظ لم يحدث الهـ جـ و م و خرج جميع من على سطح السفينة سالمًا و ذلك لوجود مساحة مائية تفصل بيهم مما أعطى ركاب السفينة وقت كافي ليتم إنقا ذ هم عن طريق الطائرات المروحية.

بعد زلزال المحيط الهندي عام 2004 ، أرسلت الحكومة الهندية طائرة هليكوبتر للتحقق من سكان الجزيرة. في حين تأ ثرت الجزر المجاورة الأخرى بشكل كبير ، يبدو أن سكان تلك الجزيرة لم يصب أحد منهم بأ ذ ى.

ولاحظت المروحية أن العديد من رجال الجزيرة يطلقون السهام ويرمون الحجارة على الطائرة محاولين منعها من الاقتراب.

تعداد سكان جزيرة سينتينيل:

يُعتَقَد أن التعداد السكاني في تلك الجزيرة يتراوح من 40 ل 500 شخص و يُعتَقَد أيضًا أن سكان تلك الجزيرة يعيشون في العزلة لما يفوق 60,000 سنة و حتى الأن.

الجزيرة غير مكـ شو فة ولا نستطيع مراقبة كيف يعيش السكان عليها

تجعل مظلة الأشجار الكثيفة الأمر صعب لفحص الجزيرة من الجو بواسطة الطائرات ، و لكن استنادًا لبعض البيانات التي جُمِعَت حتى الأن عن الجزيرة ، أن سكانها يعيشون معتمدين على الصيد الجماعي و مما يبدو أنهم لا يعرفون الزراعة.

كما هو من الواضح أن سكان تلك الجزيرة يرفضون تمامًا الإ نخر ا ط بأي أحد غريب ، ولا أحد يعرف عاداتهم و تقاليدهم وطقوسهم ومعتقداتهم.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *