سي نيوز

الأخبار أينما كنت

أخبار رياضة

12 حقيقة لا تعرفوها عن جـ سـ د المرأة.. ذاكرتها حديدية ولديها نظام مناعي أفضل

المَرأة، هي أنثى الإنسان البالغة، وعادة ما تكون كلمة “امرأة” مخصصة للأنثى البالغة بينما تُطلق كلمة “فتاة” أو “بنت” على الإناث الأطفال غير البالغات، حقوق المرأة هي الاستحقاقات التي تطالب بها النساء والفتيات حول العالم. وقد تشكلت أسس حركة حقوق المرأة في القرن التاسع عشر، والحركة النسوية خلال القرن العشرين، في بعض البلاد تلك الحقوق لها طابع مؤسسي أو مدعوم من قبل القانون. والأعراف المحلية والسلوكيات، ونتعرف من خلال التقرير التالي على حقائق قد لا تعرفها عن جـ سـ د المرأة

جـ سـ د المرأة في اليونان القديمة، كانت تعتبر النساء فصيلة مختلفة عن الرجال، و ذلك بسبب المظهر الخارجي للجـ سـ د و الصفات البدنية المختلفة، وحتى بعد إختلاف العصر ومع المساواة الموجودة الآن ما زال هناك العديد من الأسرار الغير معروفة عن جـ سـ د المرأة.

لا يتطابق ثـ د يا ن إمرأة مع أخرى

عدد قليل جدًا من النساء لديهن نفس حجم الثـ د ي، و لكن المتعارف عليه أنه لا يوجد ثـ د ي يطابق الأخر حتى في امرأة واحدة.

تؤثر وسائل تحديد النسل على جاذبية المرأة

ثبت علميًا أن الرجل ينجذب لا إرادياً للمرأة الخصبة، حتى لو لم يكن إنجاب طفل هو هدفه، و يلتقط الرجال ذلك الشعور والدافع من الرائحة وعوامل بيولوجية أخرى، وتعمل أدوات تحديد النسل على تقليل جاذبية المرأة وتزيد نسب الهرمونات الذكورية.

الأيدي النسائية أكثر برودة من أيدي الرجال، الأيدي النسائية بشكل عام، تكون أقل حرارة من الرجال.

يعتقد العلماء أن ذلك يحدث لأن النساء يمتلكن كتلة عضلية أصغر بشكل عام ولديهن نسبة أعلى من مساحة السطح إلى الحجم، مما يؤدي إلى فقدان سريع للحرارة.

المرأة والبـ كـ ا ء

بسبب أن المرأة عاطفية بطبعها وحساسة بشكل كبير فأن، هذا يدفعها للبـ كـ ا ء كثيرًا في كثير من المواقف، وحسب احصائيات تبـ كـ ى المرأة من 36 مرة إلى 64 مرة في السنة، والرجل من 6 مرات إلى 17 مرة في السنة.

ذاكرتها حديدية

من المؤكد أنه كلما ارتبطت الذكريات بمشاعر ما كلما كانت اقوى في إسترجاعها، ولهذا السبب قد تتـ شا جـ ر معك زوجتك بسبب موقف حدث من سنين وتتذكره كأنه كان أمس، ولأن المرأة عاطفية بطبعها

فأن ذكرياتها تكون ممزوجة بكثير من المشاعر مما يعنى ذاكرة قوية للغاية، ومـ شا كل بسبب مواقف قديمة أيضًا .

تنجذب المرأة لا بيولوجيًا للذكر المسيطر

بطريقة لا إرادية وبشكل بيولوجي تنجذب المرأة معظم الأحيان للذكر المهيمن قائد المجموعة.

قدرة عالية في سماع نبرات الصوت الحادة والعالية

منذ سن صغيرة، تستطيع الأنثى تمييز الأصوات عالية الحدة، حيث أن رضيعة صغيرة بعمر أسبوع واحد تستطيع تمييز صوت أمها.

هذه المهارة لدى المرأة لا تفيدها فقط مع الأطفال، بل تجعلها أقرب ما يكون لجهاز كشف الكـ ذ ب، حيث تستطيع المرأة أن تلتقط أقل تغيرات في نبرة الصوت التي تحدث عند الكـ ذ ب.

الأنثى أكثر عقلاً

مع أن دماغ الرجل أكبر من المرأة، إلا أن النساء تُظهر نتائج أفضل بنسبة 3% في الإختبارات المتعلقة بالذكاء، كما أن النساء عندها قدرة تميزها عن الرجل أنها تستطيع القيام بعدة أشياء في وقتٍ واحد، والسبب في النقطتين السابقتين أن البنية المخية للرجل مختلفة عن تلك الموجودة لدى المرأة.

نظام مناعي أفضل

وفقًا لعلماء من جامعة جنت ، فإن الكروموسوم X المسئول عن ولادة طفلة أُنثى يحمل المزيد من micro-RNA الذي يقوي جهاز المناعة للطفل ويقلل من خطر الإ صـ ا بة بالسرطان.

تتخطى النساء المرض بصورة أفضل

وجدت مايا صالح من مركز أبحاث جامعة ماكجيل للسمات المعـ قدة أن هرمون الاستروجين الموجود في الإناث أكثر من الذكور ، يلعب دور كبير في كبت وقـ مـ ع عمـ لـ يات الا لتـ ها ب.

هذا يعني أن جـ سـ د المرأة بتعامل مع المـ ر ض بصور أسرع وأكثر فاعلية، كما أن هرمون الإستروجين يؤخر تقدم الجـ سـ د بالعمر ، وهذا أحد الأسباب أن متوسط العمر للمرأة أعلى من الرجل.

أعراض ما قبل الحـ يـ ض

تمر النساء بأعراض ما قبل الحـ يـ ض بصورة أكبر في بداية مرحلة المراهقة و بعد عمر الأربعين أيضًا، حيث أنه في هذه الفترات تمر الأنثى بأكبر تغيرات هرمونية في عمرها، على سبيل الذكر لا الحصر

يمكن أن تكون الأعراض، صد ا ع، تغيرات جلدية، آ لا م المفاصل و العضلات.

الإ عـ يا ء الصباحي جيد لأمهات المستقبل

علماء من جامعة كولورادو قالوا أن الإ عـ يا ء الصباحي للنساء الحوامل، هو آلية جيدة للتكيف، حيث يساعد الغـ ثيان هذا، الجنين على تجنب السـ مو م من الأسماك واللحوم والدواجن التي تستهلكها الأم.

كما أن الإ عـ يا ء الصباحي يمكن أن يكون علامة على أن ذلك الطفل يتحلى بصحة جيدة، فإن النساء اللاتي لديهن غـ ثـ يان الصباح (الإ عـ يا ء الصباحي) لديهن فرص أقل بكثير في الإ جـ ها ض.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *