سي نيوز

الأخبار أينما كنت

أخبار رياضة

فنانات ونجمات العالم ارتدين الحجاب.. احترام للإسلام وأحيانا موضة

حرصت العديد من النجمات والفنانات على ارتداء الحجاب في بعض المناسبات، وبعضهن ارتدء الحجاب ثم خلـ عـ ته، لأسباب خاصة، ولكن الجدير بالذكر أن هناك بعض الفنانات الغربيات ارتدينه أيضا في بعض المناسبات أو الزيارات

حجابهن دائماً ما يثـ يـ ر الجدل، هو ليس حجاباً بالمعنى المعروف ولكنه غطاء مؤقت للرأس، يكون فى مناسبة معينة أو أثناء زيارة لدولة إسلامية، ودائماً ما تصاحبه حالة من الجـ د ل، تستمر لأيام ثم تهدأ.

مشاهير كُثر ظهرن بالحجاب، فنانات وسياسيات وعاملات فى المجال الإعلامى، بعضهن ارتدته على استحياء فى مقابلة رسمية لإظهار نوع من الاحترام للديانة الإسلامية، والبعض الآخر ارتدته لتـ ثـ ير لغـ  طاً حول اعتناقها الإسلام من عدمه، وفى كلتا الحالتين فالجـ د ل قائم.

مرت علينا الكثير من صور الفنانات والإعلاميات ونجمات العرب والعالم بالحجاب أو الطرح أو الشالات، منهن من ارتدت الحجاب فعلاً مثل سهير رمزي وسهير البابلي وشهيرة وحنان ترك، ومنهن من ارتدت الحجاب وخلعته مثل عبير صبري، ومنهن من وضعت الحجاب على شاشة السينما أو التلفزيون مثل هند صبري ومنى زكي وحياة الفهد، ومجموعة ثالثة وضعن الحجاب أو الشالات خلال زيارتهن لأماكن دينية كالدوقة كيت ميدلتون وأنجلينا جولي وميريام فارس.

نستعرض من خلال التقرير التالى بعض هؤلاء الفنانات كالتالي:

ارتدت أنجلينا جولي ما يشبه الحجاب أثناء زيارتها أراضي يقطنها مسلمون مثل مخيم الزعتري بالأردن.

التزمت ريانا بارتداء ملابس محتشمة أثناء زيارتها القدس منذ فترة قريبة.

كانت هذه هي الصورة الأولى التي تلتقط لجانيت جاكسون، شقيقة مايكل جاكسون، بعد زواجها من ملياردير قطري وإعلان إسلامها.

ليدي جاجا، والتي اضطرت إلى ارتداء الحجاب أثناء وجودها في دبي.

ليندسى

ظهور الممثلة الأمريكية ليندسى لوهان أكثر من مرة مرتدية غطاء الرأس، جعل العديد من معجبيها يعتقدون اعتناقها الإسلام، خاصة بعد ظهورها الأخير وهى ترتدى حجاباً أسود وملابس محتشمة أثناء مشاركتها فى أسبوع الموضة فى لندن، للبحث عن منتجات تجميلية «حلال».

كيم

انتشرت صور لنجمة تليفزيون الواقع كيم كارديشيان وهى مرتدية النقاب الكامل، ثم ظهرت مرتدية حجاب الرأس فى دبى، وكان ذلك أثناء زيارتها للإمارات مع والدتها كريس جينر، وقالت حينها إنها ارتدت العباءة لتواكب الثقافة الخليجية.

باريس هيلتون

التقطت صور فوتوغرافية للممثلة باريس هيلتون، وهى ترتدى الحجاب داخل مسجد الشيخ زايد فى أبوظبى، ونشرت الصور عبر موقع «تويتر»، وظهرت بالحجاب أيضاً أثناء زيارتها لقطر لحضور إحدى الحفلات.

ليندى

ارتدت آن ليندى وزيرة التجارة السويدية الحجاب خلال زيارتها لإيران وهو ما أ ثـ ا ر موجة انتقادات عنيفة فى السويد، خلال زيارتها الرسمية.

ميشيل أوباما

وضعت ميشيل على رأسها غطاءً خلال زيارتها لمسجد الاستقلال فى إندونسيا، ولم تتبع ميشيل سياسة ثابتة بشأن الحجاب، فبينما ارتدته فى إندونيسيا، ظهرت مكـ شـ و فة الرأس فى السعودية.

بريجيت

ارتدت بريجيت ماكرون زوجة الرئيس الفرنسى الحجاب خلال زيارتها لمسجد الشيخ زايد الكبير فى أبوظبى، خلال زيارة رسمية لدولة الإمارات العربية المتحدة، وبمجرد ظهورها بالحجاب انتشرت صورها على مواقع التواصل الاجتماعى.

تيريزا

ظهرت تيريزا ماى رئيسة وزراء بريطانيا بالحجاب فى فعالية «زُر مسجدى» التى تقام سنوياً فى بريطانيا بهدف تعزيز الحوار بين الأديان

هيلارى

ارتدت السياسية الأمريكية هيلارى كلينتون الحجاب من قبل أثناء لقائها مع الرئيس الفلسطينى الراحل ياسر عرفات بصحبة بيل كلينتون، كما ارتدت الحجاب عام 2009، أثناء زيارتها القاهرة مع «أوباما» الرئيس السابق للولايات المتحدة الأمريكية، وذلك أثناء زيارتهما لمسجد السلطان حسن بمنطقة القلعة.

منى زكي

حنان ترك

شمس البارودي

أمل بشوشة

الهام شاهين

حلا شيحة

سهير البابلي

رنا فاروق

رضوى الشربيني

دينا

الأميرة ديانا

ديانا كارازون

ديامس

درة

سهير رمزي

شادية

شاهيناز

شيماء سعيد

صابرين

عائشة بن احمد

ليلى علوي

ميريام فارس

مريم الصالح

هنا الزاهد

هيفاء حسين

يسرا

هالة فاخر

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *