سي نيوز

الأخبار أينما كنت

أخبار فن

سمير صبري.. تزوج من أجنبية في السر ورفض الارتباط بسماح أنور رغم حبه لها.. تعرف على الأسباب

يعد الفنان سمير صبري، فنانًا شاملاً بعدما عمل مذيعًا ومطربًا وممثلاً وأثرى السينما المصرية بعشرات من الأفلام المميزة في زمن شاشة الأبيض والأسود.

ولد الفنان سمير صبري في مدينة الإسكندرية وسط عائلة تهوى الفن وتقدره، فوالدته كانت تعزف البيانو وخالته تعزف العود وخالته وجدته كانتا تصطحبانه إلى المسارح والسينما ويشجعاه على تقليد المشاهير مما جعله يتشرب الفن وساهم في تكوين موهبته الفنية.

انفصل والد سمير عن والدته ولم يكن يبلغ حينها الـ9 سنوات، وانتقل مع أبيه إلى محافظة الجيزة وصودف إقامتهما في نفس المبنى الذي يسكن فيه الفنان عبدالحليم حافظ ما فتح أمامه فرصة للظهور معه لأول مرة على شاشة السينما ككومبارس في أغنية “بحلم بيك”.

فتحت له الفنانة لبنى عبدالعزيز أبواب الشهرة بعدما التقته مصادفة لتطلب منه أن يشاركها في أحد مسلسلات الأطفال المقدمة بالإنجليزية بالإذاعة المصرية، ثم أكمل مشواره في الإذاعة من خلال برنامج “ما يطلبه المستمعون” عقب تخرجه من كلية الأداب.

اما انطلاقته الفعلية نحو السينما فكانت في بداية الستينيات بعدما شارك في أفلام ناحجة ومن أبرزها “اللص والكلاب” عام 1962 ،و”زقاق المدق”، و”أخـ ـطر رجل في العالم”، و”البحث عن فضيحة”، و”عالم عيال عيال”، وغيرها.

يبلغ رصيده الفني السينمائي الذي جمع بين اللون الكوميدي والاستعراض الغنائي قرابة 138 فيلمًا، ومن أبرز افالمه: “جحيم تحت الأرض” و”القتـ ـل اللذيذ” و”علاقات مشبـ ـوهة” و”إنذار بالقـ ـتـ ـل” و”في الصيف الحب جنون” و”اليتيم والحب” و”الصديقان” و”ابن الجبل” و”صائد الجبابرة” و”الهاربة إلى الجحيم” و”مجانين على الطريق” و”لعبة األشرار” و”بنت مشاغبة جدا” و”جحيم تحت الماء” و”التوت والنبوت” و”عالم عيال عيال” و”لا يا من كنت حبيبي” وغيرها.

تزوج في بداية حياته من سيدة إنجليزية تدعى مورين، ولم يكشف عن زواجه إلا بعد انفصاله عنها بسنوات، وأنجب منها ابنه الوحيد “حسين” البالغ من العمر حاليا 38 عامًا ويعمل طبيبًا ناجحًا في مستشفى شهير بالعاصمة الإنجليزية لندن.

ارتبط اسمه بقصة حب مع الفنانة سماح أنور، وأوضح الأمر في حواره مع الإعلامي مفيد فوزي قائلاً إنه أحب سماح أنور قبل حوالي الـ20 عامًا ، لكنه لم يتزوجها بسبب فارق السن الكبير بينهما والبالغ 22 عامًا، لافتًا الى أنه اشترى الدبل وقتها إلا إنه انسحب في اللحظات الاخيرة.

سمير صبري نفى اعتزاله للفن على الرغم من قلة اعماله في السنوات الماضية، وقال انه يعيش في الوقت الراهن بحالة تشبع فني وليس معتز، قائلا “كثيًرا ما أسأل نفسي ماذا أقدم بعد هذا التاريخ الفني الطويل، فقد أعطيت كل شيء”.

ومسلسل “فلانتينو” كان آخر أعمال الفنان سمير صبري، من  تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج رامي إمام، وشارك في البطولة كل من” داليا البحيري، ودلال عبد العزيز، وفاء صادق، طارق الإبياري، هدى المفتي، محمد كيلاني، رانيا محمود ياسين، إلهام عبد البديع، سليمان عيد، بدرية طلبة، أحمد فريد، جميل برسوم، محسن منصور، علاء عمرو” وعدد آخر من الفنانين.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *