سي نيوز

الأخبار أينما كنت

أخبار حكاوي السوشيال

أغـ ـــرب عـــ ـادات نجوم الفن .. واحدة تتفــ ـــائل بصــــوت بــ ـكاء الأطفــــال.. وأخر يمتــ ــلك فــ ــص مشـــ ــعوذ

لبعض النجوم عــ ـادات وتقــ ــاليع غريـــبة يحرصــون على القيام بها خلال أعمالهم الفنية لأنها تجـــلب الحظ لهم، قد يراها البعض مجنــ ــونة أو غير مجــ ــدية كما يعتقدون.

وكشفت مجلة “الكواكب”، في عدد نادر لها عام 1959، عدد من تقاليع النجوم الغريبة التي كانوا يحرصون عليها اعتـــقادًا منهم أنها تجـــلب لهم الحـــظ ومنهم الفنانة فاطمة رشدي، والتي كانت تمتـــلك فرقة مسرحية من أقوى الفــرق، حيث كانت تأتى بطفل حــديث الولادة وتتـ ـــركه يبــ ـكي على باب المسرح طوال يوم افتتـــاح أي مســـرحية جديدة، حيث كانت تـــؤمن بأن بكـــاء الأطفال يطــ ــرد النــ ــحس من أي مكان.

و كانت الفنانة زينب صدقي، تحب وتتـــفائل بالوجـــــوه شـــديدة السمـــــار، حتى أنها لم تكن تغــــادر بيتها إلى المسرح إلا عندما تنــظر في وجــه ذو بشرة سمـــراء، لذلك كانت تستـ ـــعين في بيتــها دائمًا بخـ ــدم ومساعدين من أصـــحاب البشـــرة السمـــراء.

ولم تكن هذه التقـــ ـاليع قاصـ ـــرة على النجمات فقط بل كان هناك بعض النجوم الرجال يؤمنون بها، ومنهم وحــــش الشاشة الفنان الكبير فريد شوقي والذي كان يحتفظ معه دائمًا بكيـ ــس صغير ممــ ــلوء بالرمـــال جمعـــها من صــ ــحروات متعــــددة وكان يقول أن هذا الكيــــس يجــ ـلب الحـ ـــظ.

أما الفنان الكبير شكري سرحان فكان في شبابه يحتفــ ــظ بفص زجـــاجي اشتـــراه من أعـــرابي يحتــ ــرف الشعــ ـــوذة ، وقال عنه أن كل حظ ونجاح صــــادفه كان يحمـــل معه هذا الفــــص.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *