سي نيوز

الأخبار أينما كنت

أخبار فن

الأمن يوقِف طفل فيلم “بلية ودماغه العالية”.. شاهد شكله بعد مرور ٢١ عاماً

ألقـ ـت أجهزة الأمـ ـن الـــقبــ ــض على صلاح مجاهد، والذي اشتهر بدور الطفل “تفاهة” في فيلم “بلية ودماغه العالية” بطولة الفنان محمد هنيدي.

فقد تم اتهــ ـام صلاح مجاهد بالاتجــ ــار في المــواد المخـ ـدرة، بعدما عثر بحوزته على 50 جرامًا من مسحوق يشبه مسحوق الهيـ روين ، و3100 جنيه من متحصلات البيع، وهاتف محمول، وتم التحــفظ على المضبوطات وأخـ ـطـرت النيابة التي باشرت التحقيقات.

وقررت النيابة حبـ ـــس المتـــ ـهم 4 أيام على ذمــة التحقيقات، وطلبت تحريات رجال المباحث حول الواقعة لاستكمال التحقيقات.

وكان صلاح مجاهد قد ظهر في طفولته في فيلم “بلية ودماغه العالية”، ولعب دور أحد أطفال الشوارع، وقد علق في أذهان الجمهور نظرا لطرافته وزيادة وزنه، وهو من اكتشاف المخرج نادر جلال.

وفيلم “بلية ودماغه العالية” من إنتاج عام 2000، وهو من بطولة محمد هنيدي، وغادة عادل، سعيد صالح، هالة فاخر، أحمد زاهر، محمد مشرف، وهو من تأليف مدحت العدل، وإخراج نادر جلال.

شارك صلاح بعدها في مسلسل «رجل في زمن العولمة» بجزأيه، بطولة الفنان صلاح السعدني، ثم اخـــتفى عن الساحة الفنية، وقد تداول النشطا صورة نسبت له بعدما كبر.

يذكر أن هذه النوعية من  القـضـ ـايا لاحقت العديد من النجوم بين التعـ ـاطي والإتجــ ــار أحيانا، وكان من بين هؤلاء النجوم فاروق الفيشاوي وسعيد صالح وانتصار ودينا الشربيني وأحمد عزمي وأصالة.

وقال فاروق الفيشاوي إن “العبـ ـط والسـ ـذاجة سبب اتجاهي للإدمـ ان”، وعزا ذلك إلى شغفه بتجربة كل ما هو جديد، غير أن مشاعر الأبوة مع ابنه الفنان أحمد الفيشاوي كانت الدافع الحقيقي وراء إقلاعه عنها، عندما كان يراه ابنه في حالة غير طبيعية.

أما الفنان سعيد صالح؛ فقد شغـل الرأي العام في 1991 عندما ألقـ ـي القـ ـض عليه بتهــمة التعـ ـاطي فى  حي السيدة زينب، وتم حفظ التحقيق معه، لكن تم ضبطه مرة أخرى بالإسكندرية، وقدم للمحـ ـاكمة، وصدر حـ ـكم ضــده بالسـ ـجن لمدة عام، وأفرج عنه بعد ثلثي المدة.

وفي نوفمبر 2013، اتهـ ـمت الفنانة انتصار بعدما تمكنت الأجهزة الأمنية في الجيزة من إلقـ ـاء القبـ ـض عليها وهي تتنـ ـاول المواد المخـ ـدرة، أثناء قيادة سيارتها الملاكي بصحبة 3 شبان، واختـ ـراق حظـ ـر التجوال الذي كان مفروضاً وقتها، إلا أن النيـ ـابة أمــ ـرت بإخلاء سبيلها بكفالة 5 آلاف جنيه على ذمة التحقيقات.

أما الفنانة دينا الشربيني، فقد قضت سنة في السـ ـجـ ـن، بعد الحـ ـكم عليها بالتعـ ـاطي حيث تم القبـ ـض عليها أثناء شرائها كوكــ ـايين من منطقة الزمالك، واعترفت أنها دائمة التردد على الشقة للشـ ـراء.

ولم تنج المطربة أصالة من شبـ ـح المخــ ـدرات، حيث تم توقيفها في عام 2017 بمطار رفيق الحريري، بتـ ـهــمة حيازة عدة جرامات من الكوكــ ـايين بغرض التعـ ـاطي، وهي القضية التي أحدثت ضجة في الوسط الفني حينها، خاصة أنها ليست القضية الأولى التي يتم فيها الربط بين المخـ ـدرات والسياسة والفن.

وتسببت هذه القضـ ـية في إثارة أزمة للمطربة أصالة التي تحظى بشعبية واسعة، وعقب بعض الإجراءات غادرت أصالة المطار بعد تسوية الأزمة، ولم تكن تلك المرة الأولى التي يقـ ـبض على أصالة في نفس المطار بالتهـ ـمة ذاتها؛ حيث سبق أن حدث ذلك عام 2014م.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *