سي نيوز

الأخبار أينما كنت

أخبار فن

سلمى صباحي تحــــيي ذكـــرى ميلاد ووفاة عمرو سمير.. تعرف عل تفاصيل رحــــيله المـــــؤلمة

أحيت الإعلامية سلمى صباحي ذكرى ميلاد ووفــ ــاة صديقها الإعلامي والفنان عمرو سمير، والتي صادفت نفس اليوم 3 يوليو.

سلمى صباحي نشرت مجموعة صور قديمة جمـــ ـعتها، وعلقت عليها، بقولها: ” ٣ يوليو .. زي انهارده جيت الدنيا وزي انهارده مشــيت منها!”.

الإعلامية المصرية أضافت: “ياللا احتفل بعيد ميلادك في الجنه وسط المــــلائكه.. كل سنه وانت طيب و سيـــرتك طيبه يا عمور”.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Salma Sabahy (@salmasabahy)

وكانت سلمى قد نشرت عددا من الصور التي التقطت قبل وداع الإعلامي الشاب

 يذكر أن عمرو سمير، بدأ حياته كممثل وهو في سن العاشرة من عمـــ ـره حيث شارك في فيلم “القتـ ــل اللذيذ”، أمام الفنانة ميرفت أمين، إلى أن عاد إلى الساحة من خلال عمله كمقدم برامج، بعد دراسته بكلية الإعلام وبعد تخرجه شارك في تقديم العديد من البرامج أشهرها برنامج “شبابيك”.

سافر المذيع والممثل الراحــ ــل عمرو سمير إلى إسبانيا بصحبة أصدقائه المقربين لمدة 6 أيام، وعقب الانتهـ ــاء من إجازة عيد الفطر، وجاء السفر لقضــ ــاء فترة استجمام هناك وفقا لاتفاق مسبق مع المقربين منه، الأمر الذي جعله يعتــ ــذر لوالدته الإعلامية ماجدة عاصم عن السفر معها إلى الساحل الشمالي، لرغــ ــبته في الوفاء بوعده لأصدقائه، ولكنه أخـــ ـطرها  أنه بمجرد عودته من إسبانيا سيسافر لها إلى منطقة الساحل الشمالي، ولكن لم يكن يعلم أن قضــ ــاء الله سيمنــ ـعه من رؤيتها مرة ثانية.

وسافر عمرو سمير، إلى إسبانيا، وبعد انتهـــاء إجازته، وجاء موعد مغـــادرة الفندق للاتجاه إلى المطار، فوجـــئ المسئول عن نظافة الغرف بالفندق بأن “عمرو” مازال نائما في غرفته رغم مجيء موعد الخروج منها، فطـــرق العامل الباب، لكن عمرو لم يرد، فكرر هذا الأمر ثانية وثالثة، دون جدوى، الأمر الذي جعله يفتح باب الغرفة عليه، ليجده مستغـــرقا في نومه، وعندما أراد أن يفيــــقه، اكتشف أنه فــ ــارق الحياة، فبحث عن هاتف “عمرو” المحمول، وأتصل بأخر رقم أجرى عليه مكالمته الأخيرة، فكان رقم والدته الإعلامية ماجدة عاصم، لتعلم بالخبر ومن شدة الصــ ــدمة، توقعـــت أن شخص ما ســ ــرق الهاتف وأراد أن يرهقــــها نفســـيا، لكن بعدها بدقائق تأكدت من الخبر عن طريق أحد أصدقائه، وجاءت وفــ ــاته نتيجة هبــ ــوط في الدورة الـــدمـ ـــوية، بسبب ممارسته لتمـــارين قاسيــــة في “الجيـــم”، حيث تكرر معه هذا الأمر أكثر من مرة، لكن تم إسعافه.

وكان عمرو قد وجه رسالة لوالدته قبل رحـ ـــيله بمناسبة عيد الأم قال فيها: “بفرح جداً لما حد يقولي إني متربى وعندي أخلاق، لأنك إنتى يا حبيبتي السبب في ده، حبك وحنانك وتفهمك وعقلك وقلبك اللي قـــد الدنيا هما السبب في ده، يا رب أكون اديتك ولو جزء صغير من اللي إديتهولي يا كل الدنيا، بحبك حب عمـــ ـري ما هعرف أوصفه، كل سنة و أمهاتكم بخير و بصحة وربنا يخليهم ليكوا لو هما معاكوا ويرحمهم ويجعلهم في مكان أجمل لو هما معاه و إفتكروا دايماً إن أجمل هدية لأي أم هي إنها تشوف ولادها قلبهم كبير و أخلاقهم طيبة”.

والد عمرو سمير بعد ساعات من وصول ابنه للمطار

واستغــ ــرق وصول جـــ ـثمان عمرو سمير للقاهرة عدة أيام وذلك بسبب نهاية الأسبوع وقتها وأجرى والده وقتها محــ ـاولاته مع السفارة الإسبانية بمصر، وأيضا وزارة الخارجية المصرية، لسرعة استقــ ــدام جــ ــثمان نجله إلى القاهرة، لتشـ ــــييع جــ ــثمان نجله الذي رحــ ـل عن عمـ ــر يناهز الـ 33 عامًا.

يذكر أن والدة الفنان الراحـ ــل هي المذيعة ماجدة عاصم، كانت من كبار المذيعات في التلفزيون المصري.

وتزوجت قبل والد عمرو من الفنان المصري الراحـ ـــل كرم مطاوع واستمر الزواج لشهور قليلة، حيث اكتشف الفنان الراحل إصــ ـابته بالسـ ــرطان، وتم الطـ ــلاق بينهما ثم سافر إلى الولايات المتحدة للعلاج حتى لفظ أنفاسه الأخيرة في 9 ديسمبر من عام 1996.

وشارك عمرو سمير، كممثل في فيلم “عودة النــ ـدلة”، للنجمة عبلة كامل بدور نجلها، كما شارك في عدة مسلسلات تلفزيونية منها “شط إسكندرية”، مع الراحل ممدوح عبدالعليم، للمخرج أحمد صقر، “و”جدار القلب”، للفنانة الكبيرة سميرة أحمد، لنفس المخرج أحمد صقر، ثم مسلسل “قضية رأى عام”، للنجمة يسرا، و”مزاج الخير”، للفنان مصطفى شعبان.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *