سي نيوز

الأخبار أينما كنت

أخبار حكاوي السوشيال

عادل إمام يكشف سر عرض “بودي جارد” يوم رحيل زوج شقيقته الفنان مصطفى متولي

قدم الفنان عادل إمام، مسرحية “بودي جارد”، والتي كانت انطلقت عام ، مع صديقه وزوج شقيقته لفنان مصطفى متولي، وعزت أبو عوف، وسعيد عبدالغني، وشيرين سيف النصر، وهي من تأليف يوسف معاطي، وإخراج رامي إمام، وعرضت عام 1999.

ولم تستمر مشاركة الفنان مصطفى متولي في العمل سوى سنة واحدة، وقبل تصوير المسرحية تليفزيونيا، توفي بعد الانتهاء من أحد العروض وحل مكانه الفنان محمد أبو داود، بترشيح من عادل إمام شقيق زوجة الراحل.

وفوجئ الجميع يوم 5 أغسطس عام 2000، برحيل مصطفى متولي، عن عمر ناهز الـ51 عاما، إثر إصابته بأزمة قلبية مفاجئة، عقب نهاية عرض مسرحية “بودي جارد” على مسرح الهرم، ما أصاب العاملين بالوسط الفني بصدمة شديدة.

و واصل عادل إمام، عروض المسرحية في اليوم التالي للوفاة، وأرسل للفنان محمد أبو داوود ليكون بديلا لزوج شقيقته الراحل، وقال “أبو داود” عن ذلك في حوار ببرنامج “رأي عام” عبر فضائية ten مايو 2018: “الأستاذ عادل طلبني في نفس يوم وفاة مصطفى متولي، وكان موقف صعب جدا، ولو أتكرر تاني مش هوافق”.

أضاف أبو داود: “الأستاذ عادل قالي بعد الدفنة مباشرة: تفتح المسرح بكره وتعمل بروفة النهاردة بالليل، قالي ده إنقاذ موقف، وعشان مصطفى متولي كان صاحبي وافقت، وزمايلي في العرض كلهم رفضوا يساعدوني في أول يوم عرض ليّا، ما عدا الأستاذ عادل، كانوا أول ما يشوفوني يعيطوا، اليوم اللي قبل وقوفي على المسرح كان يقف مكاني مصطفى متولي، وهو موقف صعب للغاية”.

وأثناء استضافته ببرنامج “yes i am famous”، رد عادل إمام على تعجب الإعلامية منى الشرقاوي من ظهوره على خشبة المسرح، في اليوم التالي لوفاة صديقه مصطفى متولي، قائلا: “المثل يقول (المسرح لا يعوقه قبر)، في اتفاق بيني وبين المشاهد إنه يجي، المشاهد دافع ثمن تذكرة، والتذكرة هي عقد بين الممثل والجمهور، المشاهد مالوش دعوة مين مات مالوش دعوة، وكنت بدخل أعيط في الكواليس”.

 

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *