سي نيوز

الأخبار أينما كنت

أخبار رياضة

رحيل النجم الهندى ديليب كومار عن عمر ناهز 98 عاما

رحل الممثل الهندى الأسطورى ديليب كومار عن عمر ناهز 98 عاما، وذلك وفقا لموقع جاست جيرد والذى نشر إعلان عائلة الراحل وطبيبه أن ديليب رحل فى أحد مستشفيات مومباى بعد صـ ر ا ع طويل مع المـ ر ض.

وأضافت التقارير أنه دخل إلى المسـ تـ شفى وخرج منه بعد دخوله لأول مرة وهو يعـ ا نى من ضـ يق فى التنفس ثم تم تشخيصه بتراكم السوائل بين الأغشية خارج الرئتين.

امتدت حياة ديليب كومار المهنية لخمسة عقود، ولعب دور البطولة فى العديد من الأفلام الكلاسيكية للسينما الهندية، وحصل على جائزة Filmfare لأفضل ممثل فى عام 1954، وديليب متزوج من الفنانة سايرا بانو منذ عام 1966.

ولد محمد يوسف خان الذي عرف بعد ذلك بـ«ديليب كومار»، في مدينة بيشاور الباكستانية، عام 1922، وظهر لأول مرة في فيلم «Jwar Bhata»، إنتاج عام 1944، وعلى الرغم من أنه كان معروفًا باسم «ملك التراجيديا» لأدواره في الأفلام الدرامية مثل «داغ» إنتاج عام 1952، و«Daag» عام 1952، و«Devdas» عام 1955، لكنه قدم على مدار مشواره الفني المتتد عدد من الأفلام الكوميدية والتاريخية.

وقرر «كومار» أخذ استراحة من التمثيل بعد مشاركته في فيلم «Bairaag» عام 1976، حيث لعب 3 أدوار خلال الفيلم، وعاد بلعب شخصيات أكبر في أفلام مثل «Shakti»، حيث لعب جنبًا إلى جنب زميله أسطورة بوليوود أميتاب باتشان في فيلم وصف بأنه صـ ر ا ع العمالقة.آخر أفلام كومار كان «Qila» عام 1998.

وأطلق «كومار» مشروعه الإخراجي الطموح «Kalinga» في عام 1996، لكنه لم يكتمل.

وحصل الفنان الراحل على جائزة «دادا ساهيب فالكة»، في أعلى تكريم سينمائي في الهند في عام 1994، وهو أيضًا الهنديس الوحيد الحاصل على نيشان الامتياز، أعلى وسام مدني في باكستان.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *